المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقط للمتخصصين في ماده الكيمياء

يكفى إني حربي
17-08-2010, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي الكرام انا ان شاء الله حدخل كيمياء بأذن الله بس سؤالي لكم متي نأخذ التخصص يعني هل من اول مادخل قسم الكيمياء اتخصص في قسم معين ولا لا؟؟؟؟؟
لانو في كيمياء حيويه وفي غيرها وشو افضل قسم فيها ولها مستقبل؟؟؟؟:tears:

وجزاكم الله خيرا

وبالتوفيق للجميع يارب

يكفى إني حربي
17-08-2010, 09:39 PM
ملاحظه : انا خلصت السنه التحظيريه ولله الحمد وبجي في قسم الكيمياء وشو ندرس؟؟ وتنصحوني فيه ولا لا؟؟؟؟ والدراسه سهله ولا صعبه؟؟؟ امانه قولولي الصراحه؟؟؟

والدوام كيف سهل ولا صعب ؟ وكم ماده ندرس؟

سامحوني علي كثره الاسئله بس يعلم الله اني من جد خايف منها وعسي الله يوفقكم اجمعين يارب

وبدعيلكم بس جاوبوني امانه

لاني خايف مررررررره

وشكرا

● Ḿ Ở Ǿ Ŋ ●
17-08-2010, 11:14 PM
هلا أخويا

اولاً اول مرهـ اسمع انه قسم الكيمياء عندنا له تخصصات
اعرف انو جميع الطلاب والطالبات يدرسو كيمياء عامة
اي ليس هنالك اي تخصص بأي فرع من فروع الكيمياء
يمكن صار تغيير معرف ..؟
المهم الكيمياء حلوة وسهله للي يحبها ويذاكر اول بأول
فيها مواد صعبة طبعاً
هو بيني وبينك على حسب الدكتور اللي يدرسك المواد
وحتى تتخرج لازم تجتاز 136 ساعة
واول سنة درست مواد عامة معاها بس ماده تخصص
للكيمياء اسمها كيمياء عامة 101 وبعد سنة اولى اغلب المواد
اللي حاتاخذها تكون تخصص للكيمياء مثل عضوية1 وعضويه2 وغير عضوية
ومنتجات وكاينتك ودنميكا ونووية الخ..
موفق

انثى الانتروبي
18-08-2010, 06:08 AM
مرحبا اخويا:r
اذا حاب الكيمياء قوي قلبك:flex: وادخل لانها تحتاج لطول بال واذا معدلك حلووو وتقدر تتخصص صيدلية او كيمياء حيوية اذا فيه احسن لك من الكيمياء العامة بكثير >>مجرد نصحية اذا حاب يعني :good:
وماسمعت انو دحين الكيمياء تخصص كلو كيمياء عامة تدرس في كل مستوى مادة تخصص وتحتاج مذاكرة وفهم وحفظ وزي ماحكت موون على حسب الدكتور:sob:
ولا تخاااف الكل يمشي اذا حاب يمشي:msn-wink:
بس زي ماقلت توكل على الله واستخير وربي يسهل امرك ياااارب والدووام على حسب نظام الجامعة :good:
وبالتوووووووووفيق ياارب:r

يكفى إني حربي
18-08-2010, 09:52 AM
مشكوره اختي الانتروبي بس انا سمعت انو اذا دخلت كيمياء يكون افضل عشان تكون وظائف متاحه ليه في المستقبل زي ... التدريس و شركات و المختبرات الطبيه يعني لها مجالات كثيره بس انا احب ماده الفيزياء بس اللي جبرني ادخل الكيمياء المختبرات الطبيه احب هالشي بس مالله وفقني علي العموم انا معدلي ممتاز بس اللي قاهرني قالو مافي تحويل الا اذا درست ترم صح هالكلام ولا لا؟ وانا ادرس بينبع مو بالمدينه بس الله يخليكي طمنيني السنه الاولي كيف الدوام؟؟؟ واللي اهم من كذا وابغي اعرفه كم ماده ندرس في السنه الاولي تقريبا وشو اسمها المواد ؟؟ كمان في واحد من العيال وربي قلي مافي محتبرات خلاص شالوها وهذا ممرض اللي خبرني اعرفه ....وربي حطمني
وعسى الله يستر عليكي دنيا واخره

...امين...

يكفى إني حربي
18-08-2010, 09:55 AM
المواد العامه شنو ومثل شو ؟؟؟؟؟

وعسي الله يوفقك بالترم الصيفي وبكل خطوه

تحياتي

صلـوا ع خيـر الأنـام
18-08-2010, 09:52 PM
انثى كيف اختبارك الكم اخذتي بنصيحتي ولا....؟؟

طالب مسكين تراك بتحلم هذا انا متخرجة من الكيمياء وبمعدل فوق الاربع ونص ولله الحمد والثانية ع دفعتي وشوف وضيفة معيدة ماحصلت نتعب وفي الاخير نجلس عند اهلينا
وترىلو تبغى تصير مدرس لازم تاخذ دبلوم تربوي عشان تدرس يعني الشقا لاحقنا حتى بعد ماخلصنا مستحيل تاخذ وضيفتك عالبارد المستريح لازم تلف وتدور وترى التخصص في الكيمياء انا متخصصت لكن مشروعي التخرج كان عن العضوية لانه اذا معدلك عالي يختاروا لك الرغية الاولى اللي انت تبيها والمواد حلوة لكن شد حيلك من بدري انا مانفسي اسد نفسك بس الحق يقال واذا ماعجبك كلامي لاتشيله من ارضه... تحياتي

انثى الانتروبي
18-08-2010, 10:57 PM
مشكوره اختي الانتروبي بس انا سمعت انو اذا دخلت كيمياء يكون افضل عشان تكون وظائف متاحه ليه في المستقبل زي ... التدريس و شركات و المختبرات الطبيه يعني لها مجالات كثيره بس انا احب ماده الفيزياء بس اللي جبرني ادخل الكيمياء المختبرات الطبيه احب هالشي بس مالله وفقني علي العموم انا معدلي ممتاز بس اللي قاهرني قالو مافي تحويل الا اذا درست ترم صح هالكلام ولا لا؟ وانا ادرس بينبع مو بالمدينه بس الله يخليكي طمنيني السنه الاولي كيف الدوام؟؟؟ واللي اهم من كذا وابغي اعرفه كم ماده ندرس في السنه الاولي تقريبا وشو اسمها المواد ؟؟ كمان في واحد من العيال وربي قلي مافي محتبرات خلاص شالوها وهذا ممرض اللي خبرني اعرفه ....وربي حطمني
وعسى الله يستر عليكي دنيا واخره

...امين...

هلا اخوياا مره تانيه:r
شوف انت حدد رغبتك واختار تخصص تقدر تكمل فيه وتحبه اما الرزق على ربي هو اللي يقسم الارزاق كيفما يشاء..والنعم بالله
انت اسعى وربي يوفقك
والكيمياء حلوووه وصح مافي تحويل الا بعد ماتدرس ترم كامل وتجيب معدل يخليك تحول للكلية اللي تبغاها اذا تبغى كلية العلوم التطبيقية
والله في المدينة فيه قسم المختبرات بس بينبع ماعندي خلفية عنها ماعليش:nosweat:
ولاتقلق الدوام على حسب النظام والجداول بس السنة الاولى كلها مواد عامة بس ماعرف اذا المواد هي نفسها راح تدرسها
على العموم هي:الترم الاول كيمياء عامة وأحياء عامة واحصاء عام وثقافة اسلامية 1 ولغة عربية 1 ولغة انجليزية1 والمستوى الثاني كيمياء عامة 2 ورياضيات عامة وثقافة 2 ولغة عربية 2 وفيزياء عامة تقريبا 6 مواد في كل ترم وكلو سهل جدا نفس مناهج الثانوية العامة بس فيها توسع شويا ومصطلحات انجليش وانت بس شد حيلك وتوكل على الله والله يوفقك ياااااارب ويسهلك امرك:)
ومراا مشكووووووووور على الدعوة الله يسلمك يارب:r

انثى الانتروبي
18-08-2010, 11:02 PM
اموررررره هلا ياقلبي:wub:
والله جاء زي ماحكيتي لي فراغات ونكتب معادلات ومسااائل والحمد لله اخذت بنصيحتك والنتيجه كانت مرضيييييييه جدا جدا والحمد لله والشكر له يااااارب :r
والله يجزاك خيييييييييير يااارب ويحققلك مرادك بالدنيا والاخرة:in_love:
ولاتتشائمي حبيبتي الرزق على الله ويارب يكتبلك الوظيفة اللي تريحك قولي امييين امييييييييين
:icon26:

صلـوا ع خيـر الأنـام
19-08-2010, 03:16 AM
من قلبي والله اقول امين امين امين والقايل ان شاء الله نحصل الوضيفة يارب جلست البيت صعبة خاصة للناس اللي مايحبوا يجلسوا بالبيت فاضيين الله يسهل لك ياأنثي وياطالب وجميع الخلق :r:r

كيميائيه طمووحه
20-08-2010, 02:20 AM
كيفكم جميعا طبعا حبيت ارد عليك اخوووي

اول شي ربي يسر لك التخصص الي فيه توفيقك يارب الكيمياء حلوو بس يبغاله طولة بال وصبر صبر لان بجد مع دكتوراتنا احنا ربي يعين بس قسم الاولاد مدري عنهم لكن نصيحة اخت استخير والخيره فيما اختاره الله واذا على الوظيفه المكتوب بينشاف وربي يسر للجميع

يكفى إني حربي
20-08-2010, 06:31 AM
اقسم بالله حطمتوني

انثى الانتروبي
20-08-2010, 06:45 AM
اقسم بالله حطمتوني

اووف...ليش :a22:

يكفى إني حربي
20-08-2010, 07:08 AM
وحده تقول معدلي 4.50 وجالسه بالبيت ووحده تقول صعبه شد حيلك كل واحد طلعلي بسالفه وربي مدري وين اروح؟

بس اسمعوني انا بينبع ادرس وش رايكم اغير تخصصي ولا لا؟؟؟

ساعدووووووووووووووووووووووووووووووني محتاجكم

يكفى إني حربي
20-08-2010, 07:09 AM
شو افضل مجال واسهلهم
كيمياء فيزياء احياء رياضيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انثى الانتروبي
20-08-2010, 07:42 AM
والله اخويااا احنا مجرد نصيحة لا اقل ولا اكثر
بس حط في بالك انت رغبتك ايش بتكون
ايش هو التخصص اللي قريب منك وحابه او ايش حابب تدرس بالضبط وتكون فيه مستقبلك يعني انا او غيري مايقدر يجي ويقولك والله روح ادرس كيمياء اسهل ولا ادرس الرياضيات احسن لك لاا
حنا نقولك راينا بالتخصص وبعدين مافي شيء سهل ابدا كل شيء يبغاله مجهود وشدة حيل حتى الاقتصاد المنزلي يبغاله كرف هي كدا الحياة تعب بس اهم شي النتيجة واذا على الوظيفة هذا رزق من الله يعني يمكن تجيب 5\5 وماتتوظف ويمكن تاخذ 3ونص وجيد وتتوظف
صدقني كل شي رزق من ربي وهو يقسمه كيفما يشاء (اسعى ياعبدي وأنا اسعى معك)
واستخييييير لازم تستخير..وتتوكل على الله..واللي فيه الخير ربي راح يكتبه لك..والله يوفقك ياااارب..
وبصراحه ماعرف شيء عن الكليات بينبع ولا كان نصحتك بس زي ماقلت توكل على الله
والله يسهلك امرك:r

صلـوا ع خيـر الأنـام
20-08-2010, 07:50 AM
تخصص الكيمياء حلو والله ممتع فيه تجارب وحركات والاروع لما تتخصص في اخر سنة وتشتغل على مشروعك التخرج لوحدك لكن انا محبطة لاني ابغى اتوضف ماابغى انسى اللي درسته هذا اللي قاهرني نصيحه ادخل كيمياء وكله ترى يبيله شدة حيل مافي شي يجي سهل تبي تفوق ودرجات شد حيلك وشوف اذا تفهم ادخل( كمياء او فيزياء) اذا تحفظ ادخل( احياء) اذا تحب الحسابات موووت ادخل( رياضيات) هذا انا اختصرتها لك ولاي حد بيدخل تخصص :bye1::bye1: وربي ييسر ويثبتك على اللي ترتاح له

يكفى إني حربي
20-08-2010, 11:42 AM
انثى كيف اختبارك الكم اخذتي بنصيحتي ولا....؟؟

طالب مسكين تراك بتحلم هذا انا متخرجة من الكيمياء وبمعدل فوق الاربع ونص ولله الحمد والثانية ع دفعتي وشوف وضيفة معيدة ماحصلت نتعب وفي الاخير نجلس عند اهلينا
وترىلو تبغى تصير مدرس لازم تاخذ دبلوم تربوي عشان تدرس يعني الشقا لاحقنا حتى بعد ماخلصنا مستحيل تاخذ وضيفتك عالبارد المستريح لازم تلف وتدور وترى التخصص في الكيمياء انا متخصصت لكن مشروعي التخرج كان عن العضوية لانه اذا معدلك عالي يختاروا لك الرغية الاولى اللي انت تبيها والمواد حلوة لكن شد حيلك من بدري انا مانفسي اسد نفسك بس الحق يقال واذا ماعجبك كلامي لاتشيله من ارضه... تحياتي

انتي قولتي بتحلم....... وربي وماحلفتيني بالله وانا صايم اني كرهتها بس انا عارف انتي حسيتي بالذنب وقولتي سهله وتبغين تحببيني فيها :tears::tears::tears:

وحتي لو جبت معدل مافي فايده لاني بتم عاطل بحاول بمجال ثاني ومشكوره

وعسي الله يعطيكم العافيه

*بــــــنــــــدر*
20-08-2010, 12:30 PM
لا تشيل هم يا اخوي أحسن ما اخترت قسم الكيمياء وزي ما قلت انت فيه مجالات متعدده بعد التخرج بالمختبرات الطبية وبالتدريس وبالشركات وبالنسبه للدراسه أنا درست بجامعة طيبة بالمدينة ولا زلت ادرس أحسن دكاتره وكلهم طيبين وتدريسهم جيد .... وبالنسبه للدكاتره بينبع فما أعرف عنهم شي .... الكيمياء اللي راح تدرسها عامه واذا بتكمل بعدين ماجستير ودكتوراه راح تتخصص أكثر ... الحين اللي اعرفه بس كيمياء عامه فيها حيويه و عضويه وغير عضويه ووو مواد ثانيه

المستوى الاول اذا ما تغير فيه ثقافه اسلاميه ولغه عربية وانجليزي واحصاء واحياء عامه وكيمياء عامه ..... وبالتدريج مستوى ورى مستوى لين تصير عبقري كيمياء ان شاء الله .....

المختبرات ما اضن يشيلونها لانها اساس التخصص وما يصير حتى بالجامعه ناخذ كل شي نظري بدون ما نطبق وبالجامعه دايم الدكاتره يركزون على المعامل

المهم الحين يا اخوي لا تشيل هم انا عن نفسي ما ندمت اني دخلت ها التخصص لانه احسن من غيره بالنسبه لي

وش بعد بقوله

اتمنى لك التوفيق

يكفى إني حربي
20-08-2010, 02:19 PM
عسي الله يوفقك يابندر ويزوجك 4 حريم واشوفك مرتاح ياااااااااااااارب العالمين ومره ثانيه مشكور ياخوي

صلـوا ع خيـر الأنـام
20-08-2010, 09:26 PM
والله ياطالب مسكين شي راجع لك احنا بنقول اراء ممكن تاخذ فيه وممكن لا محد جابرك على شي ماتبغاه وياليت تبلغنا بالتخصص اللي بتدخل له
وبعدين يااخ بندر ياليت ماتقلل من قيمة التخصصات الاخرى اذا سمحت يعني.... تحياتي

يكفى إني حربي
21-08-2010, 05:43 AM
بدخل احياء

انثى الانتروبي
21-08-2010, 11:49 AM
الله يوفقك ياارب بلاحياء طالب مسكين
اهم شي شد حيلك وربي يسهلك
والله شفت ردودك وقلت لازم ارد لانو زي ماقالت اموره هذا راينا وحنا اهل بالتخصص والحمد لله ماشيين فيه
وانت الله يقسملك الله فيلو الخير ياااارب
تحيااتي لك

بنت الخير
21-08-2010, 03:58 PM
شوف وانا خريجة

مافي تخصص للكيمياء الا فقط ببحث رسالة ماستر وهي تحدد تخصصك

تنقسم الكيمياء الى عدة أقسام كيمياء عضوية كيمياء غير عضوية كيمياء فيزيائية كيمياء تحليلية

والاخير كيمياء حيوية يصنفوه قسم لوحده لانه متفرع ومتشعب

اما توظيف شوف جلست بالبيت سنتين وحتى لفيت مدراس خاصة ماحصلت

كل المطلوب منك تشد حيلك شوف المنافسة بين العيال جدا سهلة عكس البنات
حاول تجيب 4.80 لكن البنات صعبة لازم تجيب 5 عشان تكون الاول وتتوظف معيد
وطبعا حاول تحسن لغتك الانجليزية ادخل معاهد لو تدخل 3 معاهد وتكمل في كل واحد سنة المهم تطلع كويس بالانكليزي عشان تقدر تنافس طلبة لان مناهج باللغه الانجليزية
وانا اشوف ان كل واحد ونصيبه من ناحية تخصص

اسمع اللي يقول ميول وشوف رغباتك لكن عندنا قلة تخصصات وبطالة

بس اللي يذاكر بيجيب ممتاز لو با اصعب تخصص

واللي مايذاكر ماراح ينحج لو بااسهل تخصص

الكيمياء تعتمد على ميولك لو تحبها وتفهم بسرعه من درس فتكون اسهل من الاحياء
كل ماجبت معدل عالي تزيد فرصتك في الوظائف خصوصا للاولاد
لكن البنات مجالين لا غير فكدا تشوف البطالة

الله يزوجك ياامورة وتنشغلي بعيالك وزوجك

يكفى إني حربي
21-08-2010, 05:56 PM
مشكوره يابنت الخير بس وربي مدري وين اروح كل ماروح لتخصص يجي واحد ويكرهني فيه حتي الاحياء وربي ماحبه بس اخترته لاني قد سمعت كلام من كل المنتديات اللي بادخلها يقولو صعبه مدري ليش واللي قاهرني ومزعلني كذب الناس ليه يقولون الجامعه اسهل من الثانويه بالف مره بس للاسف طلع الكلام كذب بكذب بالثانويه نذاكر قبل الاختبارات بعده اسابيع لاكن الجامعه يقولو لازم كل يوم بيومه وتجتهد بس يالله

اللهم لاعتراض

وعسي الله يوفق الكل يارب
ومشكورين

صلـوا ع خيـر الأنـام
21-08-2010, 09:16 PM
تسلمي يابنت الخير انا مخطوبة باقي ماتزوجت وكثفي دعائك لي ياقلبي ربي يحفضك وانا مو مقتصرة على الزواج وبس الواحد لازم يحس بقيمته مو بس بيت وعيال ........
بس تصدقي فيه في الكيمياء مجالات مثل مختبرات يعني ممكن اتوضف مختبرات بس احسها صعبه بالنسبة لي لانه اللي عندي مايرضى والمنح الدراسية شوفيها تروح بالواسطات واذا تبغى ادرسي على حسابك يعني الواحد يقول الحمد لله

كيميائيه طمووحه
21-08-2010, 10:46 PM
اخووووي احنا قلنا لك استخير واذا تبي نصيحتي الفيزياء احلى من الكيمياء بكثير وربي يوووفقك وبالاخير الراي رايك

الحجوووم
22-08-2010, 03:52 AM
كيـــــــــــــــــــمياء وبالتوفييييق
وانا ترى زيك في ينبع وباتخصص كيمياء بادن الله

الماكس
22-08-2010, 04:55 AM
ياخي فيه مجالات كثييييييره بعد التخصص
والكيمياء بوجهة نظري افضل تخصص بكلية العلوم لانه تخصص له مستقبل
وكل شئ حسب معدلك اذا والله جبت معدل ممتاز تروح بعثه وتكمل ماستر و بعده دكتوراه وتجي ان شاء الله ونشوفك تدرس بالجامعه
او جبت معدل يعني كويس نوعا ما تقدر ياخي تقدم على الكليات العسكريه الي هي دورة الظباط الجامعيين
مثل الكليه الامنيه الي هي افضل كليه عسكريه او الكليه الحربيه اوالبحريه وتطلع ملازم والنجمه على كتفك
بس التقديم على الكليات العسكريه يشترط الطوووووووول يعني اذا طولك اقل من 168 دور غيرها
وعندك ايضا من المجاالات الشركات مثل سابك او ارامكو يعني اذا معدل حلو تتوظف فيها ورواتبها جدا ممتازه
ايضا التدريس لعلمك فيه احتياج لمدرسين الكمياء كبيير
وغير المجالات الي انا ما اعرفها يعني لا تاخذ بكلام البنااااات لان المجال عندهم مقتصر على التدريس فقط
اما الشباب ولله الحمد المجالات مفتوحه خصوصا لهذا القسم
وان شاء الله اننا نتزامل بقسم الكيمياء لاني بصراحه ناويها والله يكتب مافيه الخير
اتمنى لك التوفيق

*بــــــنــــــدر*
22-08-2010, 08:12 AM
يا طالب مسكين وش دعوه اربع حريم مره وحده كذا ...... أنا تكفيني وحده وتخب علي بعد وماني ناوي اتزوج الا يوووم اتأكد اني ما راح اعاني بعد الزواج ... احس الزواج هم أكبر من العزوبيه ...<<<<<<<<<<<<<<< لا يكثر

وبالنسبه لك يا أموره ... فالعذر والسموحه ما كنت أقصد أني أقلل من شأن التخصصات الثانيه لاني ما جربتها أصلن عشان احكم ....... بس اللي كنت أقصده أنه تخصص الكيمياء أحسن من غيره بالنسبه لي أنا ..... يعني أنا أفضله وأحبه أكثر وبالنسبه لي حطي تحتها ألف خط

بالتوفيق للجميع

بنت الخير
22-08-2010, 03:58 PM
زي ماقالوا لك الاخوان

شوف اغلب البنات والعيال اللي ظروفهم تسمح راحوا للبعثات وانا من ضمنهم
وشوف الانكليزي مهم في مجالات الشركات
وشوف الكيمياء مطلوبة بس مع الانكليزي تحلو لازم تجيب معدل عالي
كلما جبت معدل عالي كلما زادت فرصتك
اعرف عيال جابوا اممتاز عالطول توظفوا معييدين واللي جاه تدريس بس انت شد حيلك وسيبك من العيال
ومن قال لك ان الجامعه اصعب من الثانوي

الجامعه قبل الامتحانات تذاكر بااسبوع او اسبوعين يعني قبل الامتحان تذاكر للمادة بااسبوعين
ومافيها تعب اتعب بحياتك في الاول تكسبها في الاخر
وشوف الناس اللي تلعب وماتذاكر وايش صاير معهم حتى وظائف مو محصلين
خللك بدراستك وحاول انك تجيب قدر المستطاع معدل فوق 4.75
دكاترة رجال يساعدون طلاب لان الطلاب كسالى عكس البنات اللي لازم اسلئة من بره

صلـوا ع خيـر الأنـام
23-08-2010, 03:22 AM
تسلم بندر ومسموح بس معليش انا وحدة متحيزة للكيمياء وماارضى حد يسبها
(((المواد الكيميائية اثرت علي))))) وماشاء الله على الرد المقنع :):) ركز على مقنع ؟؟؟؟؟؟ بالتوفيق
صح لسانك يابنت الاخير اي تخصص لازم الواحد يشد حيله اجل تبي تفوق وامتياز كذا ........ مستحييييييل
عاد العيال بس مو كلمهم احسهم شوي في المذاكرة ومع ذلك الدكاترة بيراعوهم واحنا ناكل الكتاب اكل ومع ذلك يقسوا علينا الدكتورات الا من رحم ربي منهم لكن الدكاترة ينبسطوا مننا لما نجاوب دايما وربي على مايقول شهيد انهم يقولوا البنات احسن من الاولاد لكن في الوضايف فششششششششل .....