المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي يبغى اوتبغى مساعده بالتربيه الخاصه يدخل هنا

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 02:39 AM
(f)(f)(f)(f)مرحبا مساء الخير او صباح الخير..... اخوكم خريج تربيه خاصه ..تخصص (اضطربات نطق) خريج هذا الترم.الي يبغى اي استفسار او او سوأل مرحبا انا حاضر بحكم خبرتي بالجامعه عموما او التربيه الخاصه خصوصا . وبحكم علاقتي القويه برئيس القسم والدكاتره . وللتواصل بالخاص او هنا بالعام وشكرا ولا تنسوني من الدعاء لي... ودمتم بود اخوكم الصدق..:bye1: ملاحظه: {في عضو نزل جدول للمواد العامه والمواد الاديبه خاصه ومكتوب بالجدول موعد اختبار ادب 4 غلط المهم انا تورطت وما جيت ع الموعد ولكن انا مسامحوه وارجوا من الاخوان التاكد من الجدول قبل تنزيله في المنتدى}

توكل على الله
29-01-2011, 03:47 AM
عندي سؤال / فادك بشي تخصص العربي او الأنجليزي
اي هل كان لك الأفضليه بالتقديم في الديوان
وهل صحيح انو تقدر تتعين اذا كنت تربية خاصة عربي أو تربية خاصة انجليزي
مدرس عربي او انجليزي

شاكره ومقدرة

ghad
29-01-2011, 04:09 AM
موفق يا رب
و بالنسبة للادب الخطأ مو من اللي منزل الجدول الخطأ من القسم اللي غير موعد الادب في اخر لحظة
بالنسبة لسؤالي حاب اسأل لو عندك خلفية عن الاحتياج لمعلمين الاضطرابات
و السؤال الثاني لو كنت اختبرت اختبار المعلمين هل في مراجع معينة تنصحني بالاطلاع عليها
و جعل ما تقوم به في موازين حسناتك

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 05:33 AM
عندي سؤال / فادك بشي تخصص العربي او الأنجليزي
اي هل كان لك الأفضليه بالتقديم في الديوان
وهل صحيح انو تقدر تتعين اذا كنت تربية خاصة عربي أو تربية خاصة انجليزي
مدرس عربي او انجليزي

شاكره ومقدرة
مرحبا اختي ... بالنسبه للسؤال الاول ما فادني شي ابدا العربي والدليل انهم غيروا المناهج لدفعه 30 يعني صار تغير تام للمناهج ..عن الافضليه الله اعلم ما ادري لاسى ما استلمت الوثيقه.. بالنسبه للسؤال الثاني؛ ما اعتقد والله اعلم بس ماني متااكد.. بس ممكن ينظروا في المواد العربيه الي درستيها يعني انشاء الله محسوبه لنا المواد العربيه الي درسناها باذن الله تعبنا ما راح يروح بلاش... والله ولي التوفيق

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 05:42 AM
موفق يا رب
و بالنسبة للادب الخطأ مو من اللي منزل الجدول الخطأ من القسم اللي غير موعد الادب في اخر لحظة
بالنسبة لسؤالي حاب اسأل لو عندك خلفية عن الاحتياج لمعلمين الاضطرابات
و السؤال الثاني لو كنت اختبرت اختبار المعلمين هل في مراجع معينة تنصحني بالاطلاع عليها
و جعل ما تقوم به في موازين حسناتك
مرحبا اخي ...السؤال الاول نعم يا اخي يوجد احتياج لمعلمين الاضطرابات والدليل انهم يتعاقدوا مع الخرجين فورا اكييد قبل قبل تقديم الديوان لاصار تقديم الديوان فورا يرسموهم ..ملاحظه؛ يجب اجتياز اختبار القدرات للتعين والمقابله الشخصيه..... السؤال الثاني ؛ نعم اخي يوجد مراجع منها (المدخل الى التربيه الخاصه؛؛ تشخيص اضطرابات النطق ،، ويوجد كتابان ولاكني نسيها وسوف ارسلها لك بالخاص لاحقا) والله ولي التوفيق

دلع حجازي
29-01-2011, 06:44 AM
هلا اخوي يجزاك ربي الجنه ع مساعدتك لنا

انا ناويه اختار مسار

بس بجد محتاره ايش افضل مسار وايش اللي محتاجينه منه معلمات هنا في المدينه

وافضل مسار تستفيد منه ومايكون بذاك الصعوبه

والف شكر لك

عروس الروض
29-01-2011, 06:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل

انا اتخرجت ده الترم من الجامعه وتخصصي(صعوبات تعلم)

ممكن تفيدني بموعد استلام وثيقة التخرج..؟

وعندي طلب..ممكن تساعدنا وتكلم رئيس قسم التربيه الخاصه..بخصوص انو الجامعه تفتحلنا ماجستير تربيه خاصه

شكرا لحسن تعاونك

وجزاك الله الف خير

تحياتي

جنه
29-01-2011, 07:05 AM
جزاك الله خير واالله يكثر من امثالك
وياليت تعطيننا فكره عن تخصصك
حلو وسهل ولا
ونزلتو تربيه عملى ولا

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 02:06 PM
هلا اخوي يجزاك ربي الجنه ع مساعدتك لنا

انا ناويه اختار مسار

بس بجد محتاره ايش افضل مسار وايش اللي محتاجينه منه معلمات هنا في المدينه

وافضل مسار تستفيد منه ومايكون بذاك الصعوبه

والف شكر لك
مرحبا اختي ... انا ارى والعلم عند الله تخصص اضطرابات النطق جدا ممتاز وما فيه صعوبه والأان الدكاتره تبع الاضطراب جيدين وما يصعبوا المنهج... والله ولي التوفيق

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 02:12 PM

اخي الفاضل

انا اتخرجت ده الترم من الجامعه وتخصصي(صعوبات تعلم)

ممكن تفيدني بموعد استلام وثيقة التخرج..؟

وعندي طلب..ممكن تساعدنا وتكلم رئيس قسم التربيه الخاصه..بخصوص انو الجامعه تفتحلنا ماجستير تربيه خاصه

شكرا لحسن تعاونك

وجزاك الله الف خير

تحياتي مرحبا اختي .. بالنسبه للسؤال الاول؛ الموعد استلام الوثائق يوم 16 / 3 .... بالنسبه للطلب انا اول واحد نفسي يكون في ماجستير ولاكن للأ سف:(ماهي بيد رئيس القسم بس ادعوا يارب يكون فيه دراسه الماجستير بالجامعه.. والله ولي التوفيق

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 02:19 PM
جزاك الله خير واالله يكثر من امثالك
وياليت تعطيننا فكره عن تخصصك
حلو وسهل ولا
ونزلتو تربيه عملى ولا
مرحبا اختي ؛شكرا لكي ع الدعاء....تخصصي ولله الحمد سهل للي يسهلوا؛ وتخصص اضطرابات نطق وتخاطب وهو للناس الي عندهم ثقل بالكلام اوحذف حرف او تشويه او ابدال الى اخره....وانا ولله الحمد خلاصت العملي بمعهد الامل وكنا ندرب الطلاب ع مخارج الحروف السليمه ونطق الحرف سليم وثم بعد ذلك نطق كلمه الى اخره.... والله ولي التوفيق(f)

شموخ الواداع
29-01-2011, 02:43 PM
ممكن اطلب خدمة منك رقم الدكتور علي حوووريه

وشكررررررا

زهرة النجاح
29-01-2011, 03:47 PM
مبروووك على التخرج اول
ثانياً: هل صحيح انو خرجي مسار اضطرابات التواصل يقدرو ياخذو دبلوم طبي ويصير يشتغلو بالمستشفى

ثالثاً: ممكن تكتب لي كيف كانت التربيه العملي يعني خبرتك فيها السنة الجاية بااذن الله انزل بس مرررره شايله هم :tears::tears::tears:

رابعاً: هل في القسم دكاتره متخصصين بااضظرابات التواصل ممكن اسمائهم لان ابغى اسئلهم عن بعض الامور:a21:

واخيراً : شكرا لك واللف مبروك على التخرج وعقبال الوظيفه يارب(f)

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 06:34 PM
ممكن اطلب خدمة منك رقم الدكتور علي حوووريه

وشكررررررا
مرحبا اختي... ياليت عندي الرقم بس للأسف:(

دلوعة جامعة طيبه
29-01-2011, 06:43 PM
وانا كمان ابغى اعرف وشلون العملي فيه ..
وكماان اكيد ابحتااج استفسسر عن اشيااء بس اذاجااء وقتهاا ..
وزهره معليش اتلقف انا واقولك عن وااحد اعررفه وكثيرر يسساعد هو اخصصائي اضطرابات ونطق اسمه الدكتور محمد يسري اخصاائي في مركز السسمع والكلام ..بالمدينه ,,,
اذا كان تبغى رقمه اعطيك هوو ..

دلوعة جامعة طيبه
29-01-2011, 06:44 PM
صح نسيت اقولك مبروك التخرج وعقبالي ياارب ..

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 06:47 PM
مبروووك على التخرج اول
ثانياً: هل صحيح انو خرجي مسار اضطرابات التواصل يقدرو ياخذو دبلوم طبي ويصير يشتغلو بالمستشفى

ثالثاً: ممكن تكتب لي كيف كانت التربيه العملي يعني خبرتك فيها السنة الجاية بااذن الله انزل بس مرررره شايله هم :tears::tears::tears:

رابعاً: هل في القسم دكاتره متخصصين بااضظرابات التواصل ممكن اسمائهم لان ابغى اسئلهم عن بعض الامور:a21:

شكرا اختي الله يبارك فيكي... بالنسبه للسؤال الثاني: انا سألت دكتور اردني بالقسم فقال لي انوا بالأردن يوجد دراسه الأخصائي الطبي للضطربات وتكون دراسه بعد البكالريوس لمده ثلاثه شهور هذا كلام الدكتور والله اعلم عاد...بالنسبه للأستفسار الثالث ياليت يا اختي تسألي بنت سبقتكي بالعملي لانو المعاهد تختلف بين البنات والشباب؛ وابدا لا تشيلي هم ودائما كرري جمله انا سوف انجح في جميع امور حياتي.. وبالنسبه لتجربتي انا بالعملي ابدا والله كل سهاله ومدير المعهد كان طيب معانا وقضينا بمعهد الامل 3 شهور وكانت ايام حلوه والمدير والوكيل ممتازيين .. اهم شي بالعملي اذا كان المشرف عليك طيب والمدير طيب خلاص ارتاحي ولا تشيلي هم واهم شي انيك تثبتي جدارتكي ..وتعبك ما راح يروح بلاش .. واخيرا شكرا لكي ع التهنئه.. والله ولي التوفيق

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 06:50 PM
صح نسيت اقولك مبروك التخرج وعقبالي ياارب ..
شكرا لكي اختي ....ويارب انيك تتخرجي وتفرحي اهلك بيكي ...ويارب يارب كل الاعضاء في المنتدى وغير المتدى يتخرجوا ونفرح بيهم(f)

الصدق والوفاء طبعي
29-01-2011, 07:03 PM
وانا كمان ابغى اعرف وشلون العملي فيه ..
وكماان اكيد ابحتااج استفسسر عن اشيااء بس اذاجااء وقتهاا ..
وزهره معليش اتلقف انا واقولك عن وااحد اعررفه وكثيرر يسساعد هو اخصصائي اضطرابات ونطق اسمه الدكتور محمد يسري اخصاائي في مركز السسمع والكلام ..بالمدينه ,,,
اذا كان تبغى رقمه اعطيك هوو ..
مرحبا اختي ... العملي جدا بسيط وحلوا وابدا لا تشيلي هم....بس ياليت لو في بنت اخذه عملي وتفيدك:sob: لانوا يختلف بين البنات والشباب... أ/ محمد يسري.. انسان جدا عزيز علي وصديقي وهوا عندنا بمعهد الامل ويداوم بالصبح والمساء وانسان بصراحه فاضل.. وبالنسبه للرقم عندي رقموا:) وشكرا لكي

الصدق والوفاء طبعي
30-01-2011, 07:56 PM
مبروك نزول المكافات.....

سلطان ينبع
31-01-2011, 06:44 AM
الف الف الف مبروك وعقبال الوظيفة المرموقة ان شاء الله
ممكن اعرف كم سنة اخذت لكي انتهيت من الساعات الطويلة في نظري 162 . وهل يمكن ان تأخذ في اخر فصل 20 مع العملي

دلوعة جامعة طيبه
31-01-2011, 07:05 AM
معليش ع اللقافه سلطان لا تاخذ مع العملي شي << نصيحه وانت وبكيفك

الأخصائي الطبي للاضطرابات << حاابه استفسر عن هالشي اكثرر ,,

حورالعين
31-01-2011, 10:39 AM
مبروك التخرج
وابسالك انا الترم الجاي احدد مسار ومدري شو اختار انا كان نفسي فتعديل سلوك بس قالو مافي برايك شو افضل التخصصات واسهلها غير التخلف العقلي
ومسار الاضطربات تتعامل مع ناس طبعيين والصعوبات التعلم مثل ايش

حلـم
31-01-2011, 11:07 AM
لوسمحت ممكن تعطيني نبذة عن اختبار المعلمين ؟

ايش الفائده من اختبار ؟

وعادة متى يبدء التقديم عليه ؟؟ << يعني قبل التخرج ولا بعد ماتأخذ الوثيقة ؟؟

وياليت تعطيني اسماء كتب ارجع لها بالنسبة لاضطرابات تواصل ..<<< بالنسبة لاختبار المعلمين ..

واذا انت اختبرت كيف كانت نوعيه الاسئلة ..؟؟.. تتركز على ايش بالضبط .؟؟..

<< السموووحه كثرت عليلك الاسئلة :)

88888

ومبروك التخرج وعقبال الوظيفه .. :)

دلوعة جامعة طيبه
31-01-2011, 09:42 PM
ررفع للاستفاده

سلطان ينبع
31-01-2011, 10:30 PM

اختي دلوعة شكرا ليك بس
بس في نظري طويلة الـــ 162 وابغى اخلصها في اربع سنوات فقط .

مـ،،،ـجونـة
01-02-2011, 12:45 AM
السلام عليكم اخوي انت ذكرت في احد جواربهم على الأسئلة تقصد اي اختبار قدرات يجب اجتيازه وهل هذا الاختبار مانقدر تختبره الا بعد التخرج ولا نقدر قبل

وشكرا .. جزاك الله خير

مـ،،،ـجونـة
01-02-2011, 12:48 AM
عندي سؤال بخصوص اختيار التخصص هل هم يحددوا التخصص على حسب المعدل ولا يختار اللي معدله عالي يختار بعدين يبدأن بالوسط ثم المنخفض؟ وهل تم زيارة الأمكنة ذات التخصص قبل الاختيار؟

وشكرا ... جزاك الله خير

& رضـــى الروووح &
01-02-2011, 01:54 AM
مبروك اخوي على التخرج وعقبال الوظيفة يارب
بس حابة أسأل في امل في الاترام الجاية يفتحواا ماجستير تربية خاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أختكم بشاير
01-02-2011, 07:30 AM
السلام عليكم مبرووووووووووووووووووووووك التخرج وعقبال الوظيفه انا في المستوى الاول تربيه خاصهEعندي سؤال
1-ممكن لو سمحت تعدد لي المسارات، وايش المسار المطلوب اكثر في مجتمعنا ،ومتى ابدأ اختاره ،وهل عن طريق المعدل الاختيار يكون ،وكيف طريقة العملي يعني متى ابدأ فيه ،وهل في العملي اختبارات نظريه ؟؟؟؟؟؟ عارفه اني طولتها بس راح ادعيلك

دلوعة جامعة طيبه
01-02-2011, 04:46 PM
سلطان انا اقولك العملي لوحده عششان اتوقع انوو تعب اداوم بالجامعه ومكان ثااني ..
عادي هي اصلها 4 سنوات ونص .. انا راح ازيد ترم كمان عشان العملي ..

Tagreed عادي ادخلي اللي يعجيك مو لازم معدل ..

بالتوفيق للجميع ..

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:22 AM
مبروووك على التخرج اول

مرحبا اختي .. نسيت اجاوب ع السوأل الرابع.. د/ يحي القطاونه... و د/ اشرف الملك

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:28 AM
[QUOTE=سلطان ينبع;2166562]الف الف الف مبروك وعقبال الوظيفة المرموقة ان شاء الله
ممكن اعرف كم سنة اخذت لكي انتهيت من الساعات الطويلة في نظري 162 . وهل يمكن ان تأخذ في اخر فصل 20 مع العملي[/QUO مرحبا اخي شكرا ع التهنئه... المده 4 سنين وترم فعلا مرهقه هذه الساعات الطويله لكن ممكن تخليها في 4 سنين فقط بس بشرط تاخذ اترام صيفيه...بالنسبه للسوال الثاني.. ع حسب مدير وحده العملي اذا كان طيب يخليك بس النظام ما يسمح اخوي لازم حد اعلى 18 ساعه وانت اخوي احتاط خلي اخر ترم 18 ساعه واقل.. وبالتوفيق

زهرة النجاح
04-02-2011, 12:32 AM
مرحبا اختي .. نسيت اجاوب ع السوأل الرابع.. د/ يحي القطاونه... و د/ اشرف الملك

يسعدك ربي على الرد
..
وان شاء الله يدرسووني

لان عندنا الدكتورات للاسق مهم متخصصات
تخيل:
الدكتورات الي يدرسون\ وحده دكتورة تخصصه صعوبات تعلم وتدرسنى مدة علم نفس اللغة والمادة معاها كانت سييييييييييييئه جداً بمعنا الكلمة.

والدكتوره الثانية\ اصل معاها ماجستير بالارشاد النفسي لي الاطفال المعاقين
ومااادري ايش دخلها بالاضطرابات بس اهون من الأوله تعامله جداً راقي وتحاول تخدم القسم قد ماتقدر.

بجد خيوو نفسنااا دكتور مختص يدرسنى لانه حيكوون غير:tears::tears:

وممكن اعرف ايش درسك من مواد؟؟؟؟

وفي مادة شفته في الدبلوم التربية الخاصه\ مادة تدريبات نطق ؟؟؟ ليش مهي عندنا:wacko:
؟؟؟؟

وبليز خيووو لو تقدر ترسل لي ايميالتهم او ارقامهم على الخاص اكووون شاكره لكـ كثيراً.

واكررر شكري لكـ وكثر الله خيركـ وماقصرررت(f)

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:32 AM

مرحبا اختي .. بالنسبه للاخصائي هم الذين تخرجوا من كليه العلوم الطبيه ويكون المسمى الوظيفي حقهم اخصائي نطق وتخاطب .. اما احنا المسمى الوظيفي تعبنا يكون معلم اضطرابات نطق وتخاطب..وبالتوفيق

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:37 AM
مبروك التخرج
وابسالك انا الترم الجاي احدد مسار ومدري شو اختار انا كان نفسي فتعديل سلوك بس قالو مافي برايك شو افضل التخصصات واسهلها غير التخلف العقلي
ومسار الاضطربات تتعامل مع ناس طبعيين والصعوبات التعلم مثل ايش
مرحبا اختي شكرا التهنئه...بالنسبه لمسار البنات انا بسأل عنوا ايش افضل شي للبنات واردلك ..الاضطرابات تتعامل مع جميع الفئات الي عندهم اضطرابات نطق يعني ناس سلمين وناس فيهم تخلف ونحوه.. وبالنسبه للصعوبات تدرسي في المدارس فقط ويكونوا ناس طبيعين بس عندهم صعوبات في ماده معينه .. وبالتوفيق اختي ملاحظه :الاضطربات الاصل انيك تدرس ناس طبيعه لكن في المعاهد يخلوكي تدرسي تخلف للي عندهم اضطربات نطق

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:47 AM
لوسمحت ممكن تعطيني نبذة عن اختبار المعلمين ؟

ايش الفائده من اختبار ؟

وعادة متى يبدء التقديم عليه ؟؟ << يعني قبل التخرج ولا بعد ماتأخذ الوثيقة ؟؟

وياليت تعطيني اسماء كتب ارجع لها بالنسبة لاضطرابات تواصل ..<<< بالنسبة لاختبار المعلمين ..

واذا انت اختبرت كيف كانت نوعيه الاسئلة ..؟؟.. تتركز على ايش بالضبط .؟؟..

<< السموووحه كثرت عليلك الاسئلة :)

88888

ومبروك التخرج وعقبال الوظيفه .. :)
مرحبا اختي ..اختبار المعلمين هو اختبار مثل اختبار قدرات الطلاب الي بعد الثانوي بس زياده عليه اسئله عامه واسئله بالتخصص.. ويشترط اجتياز اختبار المعلمين للتعين.. وانصحكي اختبري قبل التخرج (ويكون فعالية الاختبار مده سنتين ع ما اعتقد وانتي اتأكدي) عشان لو رسبتي تختبري ثاني بعد التخرج .. وبالنسبه للتقديم تراه بدا والحقي عليه وسجلي بالموقع قياس واقول للبنات الي ما تخرجوا الحقوا سجلو فيه.. وبالتوفيق

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 12:55 AM
السلام عليكم اخوي انت ذكرت في احد جواربهم على الأسئلة تقصد اي اختبار قدرات يجب اجتيازه وهل هذا الاختبار مانقدر تختبره الا بعد التخرج ولا نقدر قبل

وشكرا .. جزاك الله خير
مرحبا اختي ... بنات وشباب لما تروحوا الموقع تسجلوا انتبهوا انتبهوا... تراه اسمه الاختبار ( اختبار المعلمين ) مو اختبار القدرات العامه للجامعين هذا الاختبار مخصص للطلبه الي بيرحوا الكليه العسكريه او دراسات عليه.. اما اختبار المعليمن للتعين وانصحكم الكل يسجل فيه سواء خرج او يدرس

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 01:01 AM
عندي سؤال بخصوص اختيار التخصص هل هم يحددوا التخصص على حسب المعدل ولا يختار اللي معدله عالي يختار بعدين يبدأن بالوسط ثم المنخفض؟ وهل تم زيارة الأمكنة ذات التخصص قبل الاختيار؟

وشكرا ... جزاك الله خير
مرحبا اختي.. انتي قصدك اختيار المسار؟ بالنسبه للسوال الاول ..اعتقد والله اعلم انوا ع كيفك انتي الي تختاري المسار بس اسأل البنات بهذا الخصوص يفيدوكي اكثر.. بالنسبه للسوأل الثاني؟لست فاهم ايش قصدك بالأماكن ياليت توضحيلي اكثر.. وبالتوفيق

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 01:06 AM
[QUOTE=الصدق والوفاء طبعي;2160189] مرحبا اختي .. بالنسبه للسؤال الاول؛ الموعد استلام الوثائق يوم 16 / 3 .... بالنسبه للطلب ا

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 01:16 AM
مبروك اخوي على التخرج وعقبال الوظيفة يارب
بس حابة أسأل في امل في الاترام الجاية يفتحواا ماجستير تربية خاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرحبا .. لا أعلم بس اصبروا علي لأن انا بقدم للماجستير الترم الجاي واعطيكم الخبر الأكييد .. وبالتوفيق

إلهى رحمتك
04-02-2011, 01:24 AM
امممم .
اخوي انا سألت وقالوا لي ان الاختبار المعلمين يخص فقط الطلاب ؟؟

والله غريبه ؟

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 01:42 AM
السلام عليكم مبرووووووووووووووووووووووك التخرج وعقبال الوظيفه انا في المستوى الاول تربيه خاصهEعندي سؤال
1-ممكن لو سمحت تعدد لي المسارات، وايش المسار المطلوب اكثر في مجتمعنا ،ومتى ابدأ اختاره ،وهل عن طريق المعدل الاختيار يكون ،وكيف طريقة العملي يعني متى ابدأ فيه ،وهل في العملي اختبارات نظريه ؟؟؟؟؟؟ عارفه اني طولتها بس راح ادعيلك
وعليكم السلام.. اعتقد والله اعلم اختي انوا عن طريق رغبتكي للمسار واسأل غير عشان تتاكدي .. ومدري عن الجامعه كل بعد شوي يجبولك قرار بس انتي دايم شد حليكي يعني دايم اسعي للمعدل العالي عشان تكوني جاهزه لا اي قرار.. بالنسبه للعملي تبدأي فيه اخر ترم لكي بالجامعه.. وفي ماده اسمها مادة العملي تدرسيها بس سهله.. وموفقه خير...

إلهى رحمتك
04-02-2011, 01:47 AM
المسارات .. كان العام مفتوح (( اضطرابات اللغة / اعاقة سمعية/ اعاقة بصريه / صعوبات تعلم / توحد ))

عاد مدري عن الترم هذا ؟
يمكن يكون نفسه ؟

زهرة النجاح
04-02-2011, 02:17 AM
طيب
مممكن تحط لنا رابط موقع اختبار القياس؟؟
واخووي دحين لو اختبرت
وباقي لي ترم او سنة على التخرج هل يعتمدون الاختبار ولا لازم عيد من جديد؟؟؟
ومعليش تعبتك معاي بكثرررة الاسئله:in_love:

أختكم بشاير
04-02-2011, 02:32 AM
يعطبك العافيه اخوي جزاك الله كل خير على مجهودك الرائع

¤*~ام أنوسي~*¤
04-02-2011, 02:39 AM
لوسمحت انا تخصصي انجليزي ومجموع ساعاتي المكتسبة 130 يعني باقي لي العملي6 ساعات بس الترم الثاني هل تنصحني احول تربية خاصة الترم الثاني واحذف العملي وهل مسموح بهذا الشي..؟؟اقصد اني احول في اخر ترم؟

إلهى رحمتك
04-02-2011, 03:01 AM
طيب
واخووي دحين لو اختبرت

خيتوو هذا الموقع ..

http://87.101.230.11/exams_list.aspx (http://87.101.230.11/exams_list.aspx)

وشوفي مكتوب اختبار المعلمين - ربيع الأول 1432هـ - بنين..<< احس انه فقط لـ بنين ؟
يعني لو فيه للبنات كان كتبوا صح ؟؟:doubt:

<< مجرد تخمين !!:ignore:

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 04:47 AM
يسعدك ربي على الرد
..
وان شاء الله يدرسووني

لان عندنا الدكتورات للاسق مهم متخصصات
تخيل:
الدكتورات الي يدرسون\ وحده دكتورة تخصصه صعوبات تعلم وتدرسنى مدة علم نفس اللغة والمادة معاها كانت سييييييييييييئه جداً بمعنا الكلمة.

والدكتوره الثانية\ اصل معاها ماجستير بالارشاد النفسي لي الاطفال المعاقين
ومااادري ايش دخلها بالاضطرابات بس اهون من الأوله تعامله جداً راقي وتحاول تخدم القسم قد ماتقدر.

بجد خيوو نفسنااا دكتور مختص يدرسنى لانه حيكوون غير:tears::tears:

وممكن اعرف ايش درسك من مواد؟؟؟؟

وفي مادة شفته في الدبلوم التربية الخاصه\ مادة تدريبات نطق ؟؟؟ ليش مهي عندنا:wacko:
؟؟؟؟

وبليز خيووو لو تقدر ترسل لي ايميالتهم او ارقامهم على الخاص اكووون شاكره لكـ كثيراً.

واكررر شكري لكـ وكثر الله خيركـ وماقصرررت(f)
مرحبا اختي .. بالفعل هذا تخصص الاضطربات نادر جدا بالسعوديه وعشان كذا انا الترم الجاي بحاول اخذ الماجستير من الجامعه والله يسرلي يارب.. وتختلف الخطه الدراسه من الدبلوم والبكالرويوس والله اعلم مني متأكد.. واسماء المواد تقدري تشوفيها في الخطه الدراسيه.. وارقام الدكاتره وايملاتهم.. انا بحاول اجيبها لكي .. وبالتوفيق اختي

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 04:49 AM
امممم .
اخوي انا سألت وقالوا لي ان الاختبار المعلمين يخص فقط الطلاب ؟؟

والله غريبه ؟
مرحبا اختي .. عن جد غريبه بس ممكن انتوا ما عندكم اختبار :1ongue: وتتفكوا من هذه الشغلانه يعني يا حظكم ممكن ما ادري .. وموفقه اختي

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 04:57 AM
طيب
واخووي دحين لو اختبرت
مرحبا اختي ..في عضوه قالت انها سألت وقالوا للبنين فقط .... بسوا انتوا اتأكدوا هلا هو فعلا للبنين فقط... يعني انتوا يالبنات معفين منوه؟.. وانا بصراحه ما ادري عن الموضوع هذا.. واذا انتي دخلتي الاختبار وباقيلك ترم عن التخرج نعم يفيدك والرابط اختنا ما قصرت نزلتوا

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 05:04 AM
لوسمحت انا تخصصي انجليزي ومجموع ساعاتي المكتسبة 130 يعني باقي لي العملي6 ساعات بس الترم الثاني هل تنصحني احول تربية خاصة الترم الثاني واحذف العملي وهل مسموح بهذا الشي..؟؟اقصد اني احول في اخر ترم؟
مرحبا اختي ... والله ما ادري مسموح ولا لأ.. والترم الجاي انشاء الله خلي اخوكي ولا اي احد من عائلتك يروح القسم ويسأل ولا تهملي الموضوع الى الاسبوع بعد القادم خليكي اول بأول.. وانا انصحكي بشده انك تحولي تربيه خااصه.. ومووفقه اختي

الصدق والوفاء طبعي
04-02-2011, 05:06 AM
يعطبك العافيه اخوي جزاك الله كل خير على مجهودك الرائع
شكرا لكي.. وابغاكم تدعولي بالتوفيق بالماجستير.. وشكرا لكم

زهرة النجاح
04-02-2011, 07:11 AM
خيتوو هذا الموقع ..

http://87.101.230.11/exams_list.aspx (http://87.101.230.11/exams_list.aspx)

وشوفي مكتوب اختبار المعلمين - ربيع الأول 1432هـ - بنين..<< احس انه فقط لـ بنين ؟
يعني لو فيه للبنات كان كتبوا صح ؟؟:doubt:

<< مجرد تخمين !!:ignore:

ربي يعطيك اللف عافيه يارب ياعسل وماقصرتي
وهو معاكي حق انه يمكن للبنين فقط
بس ياعسل لاتنسين انهم كل يوم لهم قرار :wacko: ويسوووون مسواه بينناا..

والصدق والوفاء طبعي : الله يوفقك وتكمل الماجستيرررررر ياارب والدكتوره بعد

وربي يوفقنااااااا ويوفق الجميع يارب..
.. مع اني تحطمت انوو مافي ولابجامعة سعودية ماستر او دكتوره بالتربية الخاصه
وطبعا بعد البحث والتنقيب لان بجد نفسي فيها لقيت بجامعات الأردان ومصر" هذا بالدول العربية وقريباً حينفتح المجال في الامارات ..

وان شاء الله يكوون في بالسعودية هالمجال:tears:

amm
05-02-2011, 11:55 AM

موضوع جداً مميز
الله يعطيك الف عافيه
تشكر على الجهود
الله لايحرمك الاجر

موضوع يستحق التثبيت ليكون مرجع لطلاب التربيه الخاصه

اكرر شكري

عموماً المنتدى يحتاج الى ترتيب اكثر وتخصيص الاقسام
بحيث تكون اقسام كلية التربيه لكل تخصص فيها قسم خاص
لكي يسهل الحصول على المعلومة ويكون هناك تعاون اكثر بالمواد التخصصيه

الغرنوقه
12-03-2011, 07:53 AM
السلام عليكم

أنا متخرجه من التربيه الادبيه بالرياض قسم جغرافيا وحابه ادرس دبلوم نطق وتخاطب او ادرس ماستر نطق وتخاطب بالخارج طبعا اذا سمحت ضروفي

الاسئله :

هل ينفع ادرس هالدبلوم او اقدم الماجستير وانا جغرافيا..

وهل بجامعه طيبه دبلوم نطق وتخاطب ؟ اذا فيه هل يوجد تعليم عن بعد

سامحني والله ماخليت ولا بقيت احد اسئله عن هالاسئله ويجاوبني مايعرف

ف أتمنى تجاوبني وبكون لك من الشاكرين ولك دعوات في ظهر الغيب

حاولت ارسل رساله خاصه لكن هذي أول مشاركه لي وماينفع طبعا

فـ أتمنى انك ماتتضايق ابدا مني

واكرر أقولك أسفه عالزعاج وتدخلت فيكم

تحياتي لكم

الغرنوقه
03-04-2011, 03:56 PM
السلام عليكم

كل شوي اقول احد بيرد ولا احد رد ابدا

تكفون محتاجه رأييكم

والله محتاجته

ومازلت با انتظاكم

alwafa
03-04-2011, 05:15 PM
متى يكون تحديد المسار ؟

وفين ألقى نبذة عن كل مسار اقصد من الناحية الوظيفية؟

وبأي مستوى يكون التربية العملي ؟

وجزاك الله خير

مرافئ الأمل
10-05-2011, 08:40 PM

انا خريجة تربية خاصة بكالوريوس صعوبات تعلم...وباذن الله ناوية ادرس دبلوم نطق وتخاطب في جامعه طيبة ...
بس ابغى خدمة بسيطة منكم....

في مواد انا درستها في تخصصي..هل ممكن يعادلونها لي مع مواد الدبلوم ..ويصير ادرس المواد اللي ما اخذتها في سنة فقط؟؟؟؟ياريت احد يجاوبني ارجوكم قبل انتهاء التقديم او وحدة منكم تسالي في القسم وترد لي....وهل دراسة دبلوم نطق وتخاطب مجانية ام برسوم؟؟؟

وجزاها الله الف خير اللي بتساعدني ولها دعوة حلوة في ظهر الغيب

انا خريجة تربية خاصة بكالوريوس صعوبات تعلم...وباذن الله ناوية ادرس دبلوم نطق وتخاطب في جامعه طيبة ...

في مواد انا درستها في تخصصي..هل ممكن يعادلونها لي مع مواد الدبلوم ..ويصير ادرس المواد اللي ما اخذتها في سنة فقط؟؟؟؟ياريت احد يجاوبني ارجوكم قبل انتهاء التقديم او وحدة منكم تسالي في القسم وترد لي....وهل دراسة دبلوم نطق وتخاطب مجانية ام برسوم؟؟؟

*

*

مرافئ الأمل
10-05-2011, 08:42 PM
ارجوكم ردوو علي ظروري

دكتورة نوفا
20-06-2011, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله :):)
مساء الخير
بس حبيت اسئل عن تخصص التربية الخاصة ايش اسهل مسار وكل
وابغى تكتب نبذة عن كل مسار
لاني بحول لتربية الخاصة
ومحتاااااارة ايش ادخل
بليز ساعدوني وردو علي
اخاف احول وبعدين اندم لان نفسي بالتربية الخاصة وبنفس الوقت ابغى الدرسة السهلة والممتعه وهل اذا حولت راح اعيد اولى وثانية الي درستها في تخصص ثاني او بس اكمل ثالث ورابع ؟؟

بنت احلى دكتورةمشاهدة ملفه الشخصي (http://www.ta-u.com/vb/member.php?u=53458)إرسال رسالة خاصة إلى بنت احلى دكتورة (http://www.ta-u.com/vb/private.php?do=newpm&u=53458)البحث عن المشاركات التي كتبها بنت احلى دكتورة (http://www.ta-u.com/vb/search.php?do=finduser&u=53458)إضافة بنت احلى دكتورة إلى الإتصالات الخاصة بك (http://www.ta-u.com/vb/profile.php?do=addlist&userlist=buddy&u=53458)

دكتورة نوفا
21-06-2011, 07:05 AM
للرفع -------------------------------------

دلوعة جامعة طيبه
21-06-2011, 11:02 PM
<< الترم مو الجاي الترم اللي بعدوه اباخذ عملي ..
ابعرف وششلون العملي بالضبط ...

طالب متهجول
22-06-2011, 05:05 AM
بنسبه لتعيين الفرق بين التربيه الخاص عربي والتربيه خاص انقلش فتعيين الي تخصصه تربيه خاص عربي احتمال يعينونه مدرس لغه عربيه والي تربي خاص انقلش يعينونه مدرس انقلش

وياليت تفيدوني اختار اي مسار والله من جد محتااااااااااااار كل ما اسال واحد يقولي مسار مني عارف وش المساؤ المطلوب عندنا بس اكثر الناس يمدحون في صعوبة التعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

طالب متهجول
22-06-2011, 05:11 AM
بنت احلى دكتور والله التربيه الخاص من جد متعه وسهله وحلووووووووووه وتعيينها مضمون ان شاء الله وبنسبه للمواد الي درستيها خلاص تروح ماتدرسينها مرا ثانيه زي المواد العامه لاكن راح تجيك مواد جديده الي هي مواد التخصص واذا كان تخصصك لغه عربيه ابشرك ماباقيلك كثير من المواد لان اكثر المواد الي ندرسها مواد لغه عربيه بس مبسطينها وبعدين الدكانره الي ماسكين التخصص حلوين ومسهلينها

دكتورة نوفا
22-06-2011, 07:02 AM
طالب متهجول الله يجبر بخاطرك زي ما رديت علي بس انا قصدي مواد التربية الخاصة الي في اولى وتانية هل راح ارجع ادرسها من جديد لاني مستوى رابع في تخصصي ؟
يارب انقبل في التربية الخاصة 0000000000000000

مـ،،،ـجونـة
22-06-2011, 02:40 PM
مرحبا اختي.. انتي قصدك اختيار المسار؟ بالنسبه للسوال الاول ..اعتقد والله اعلم انوا ع كيفك انتي الي تختاري المسار بس اسأل البنات بهذا الخصوص يفيدوكي اكثر.. بالنسبه للسوأل الثاني؟لست فاهم ايش قصدك بالأماكن ياليت توضحيلي اكثر.. وبالتوفيق

أقصد يعني الأماكن اللي ممكن بعد مانتخرج نتوظف فيها مااعرف أسماء معاهد أو مدارس
زرتها قبل ماتخرجت ولالا

... وشكــ☻ـــراً

حسبي ربي وكفى...
25-06-2011, 03:23 PM
السلام عليكم بناااات بسألكم صحيح أن التربية الخاصة بتكون دراستها في كلية السلام وإلا اشاعه هالكلام؟؟؟

أول لميس
25-06-2011, 04:36 PM
^^

وعليكم السلام

الي أعرفه أن الدراسة بالجامعة ..

لانه الاعضاء هيئة التدريس جميعهم بالجامعة ..

<< عندي احساس انها اشاعة صاروخية ..خخخخ

روُح مُختلِفـہ
25-06-2011, 05:11 PM
التربيه العملي وين كان بالضبط مدراس او مراكز؟؟؟
وش طبيعه التربيه العملي يعنى عادي تدريس ولا فيه شغلآلآلآت ثانيه؟

س/ تتوقع فييييه احتياج بالمملكه عموما والمدينه خصوصا لهذا المسار؟؟
لانه انا اخترته وفيييه كثير يبغوني احول صعوبات تعلم
عن جد كثير محتاره
مبروك يارب للنجاح

Country dreams
28-06-2011, 08:05 AM
السلام عليكم

ياطالبـآت تخصص التربية الخااصـة ..

أول شيء أتمنى كل وحدة تفيدني بمعلـومـآآت عن هالقسسسم ..

يعني من إلـــــــى

لإني مررررررررررررة مرررررررررررة مررررررررررررة محتااااااااااااارة اتخصص تربية خاصة أولآ !! اخااااااااااف أدخله وأندم =(

وكمان أبغى أعرف يعني الي يتخصص تربية خاصة لازم تكون شخصيته كيف يعني !! صح لازم يكون قلبه قووي !!

وخبروووووووووووني كل شيء عن هالتخصص والمسـآرآت الموجووودة بليـــــــــز

سـآآآعدوووووووووووني في إختياااااااااار القرآآآآآآآآآآآآآر

حددددددددددددددي محتاااااااااااااااااااااااااااااااااارة

وكماان كم النسبة المركبة المطللوووبة لهـآ القسسسسم!!

وصح حتى لو أخترت ـ تربية خاصـة / عــربي .. يكوون فيه كم ترم إنقلششششششششششششش !!

> أتمنى تجاااوبووني على هالنقططة لإنهـآ تهمنـي كثيييييييييييييييييير .. كلششششششششششششش ولا الإنقلش =(

.

وكممممآآإإن

ودي تحكووني عن هالقسسسسم .آكثرررررررررررررر

ايش تاااااااااااخذووون ..

أيش طبيعة القسسسسسسسسم بشكل عاااااااااااام

قسم صعععععععععب ولا سهل !!

مستقبلـه الوظيفي !! ..

ووووووو..إلــــــــخ ..

وكمان يبغـآله كررررررف مررررررررررة ولا عـآآدي ؟

..

مرافئ الأمل
14-08-2011, 04:46 AM
التخصص مرة حلو لكن الوظايف والاحتياج مااااااافي
لي ٥ سنوات ولا توظفت وفيه امتياز ومرتبة شرف ويوصلو ١١ سنة ماتوظفو
حسبي الله ونعم الوكيل

عاشقة الطبيعة
14-08-2011, 05:58 PM
طيب ايش هو تخصصك يا مرافئ الأمل؟

بندري
21-09-2011, 11:26 AM
ايش المناطق الى تحتاج دبلوم نطق وتخاطب