المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع للمعيدين المقبولين بجامعة طيبة وفروعها - الرجاء من الاشراف التثبيت

lingua franca
05-11-2011, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

هدا التجمع مخصص لمعيدي ومعيدات جامعة طيبة بفروعها اللي تم قبولهم ولله الحمد ,,, :r :r
يهدف الى مناقشة كل ما يمت للمعيدين بصلة ,,
من إجراءات الابتعاث ,, النصابات التدريسية ,, الرواتب والبدلات وصرفها ..............الخ
و طرح القضايا المهمة للمعيدين واستفساراتهم وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين

وقد دعت الحاجة لمثل هدا الموضوع لعدم توفر موضوع مشابه له في هدا المنتدى :tears:
وايضا لمناقشة القضايا التي تخص معيدين ومعيدات جامعة طيبة فقط
على عكس بعض المنتديات الاخرى المشهورة اللي تناقش قضايا جميع المعيدين في جميع الجامعات السعودية .

اتمنى من اساتذتنا ومشرفينا الكرام تثبيت هدا الموضوع لأهميته ,, ولأن التجارب المطروحة فيه
قد تكون مفيدة لكل المعيدين لسنوات وسنوات متتالية بإذن الله :good: .

اخيرا ,, اذا احد استفاد شئ من الموضوع وحابب يدعي لمؤسس الموضوع وصاحب فكرته
فهم اخوانكم
المعيدين المقبولين بطيبة المقدمين شهر 3 لسنة 1432 ه :smoke1: :smoke1: :smoke1:

lingua franca
05-11-2011, 04:36 PM
كل عام وانتوا بخير جميعا

حسب ما فهمت انه اول اجراءات الابتعاث

هي فتح ملف لدى ادارة الابتعاث

اسمحوا لي اضع خطواتها اقتباسا من موقع الجامعة

الأوراق المطلوبة لفتح ملف بإدارة البعثات والتدريب

(للمرشحين للإبتعاث داخل المملكة وخارجها)

1. صورة من بطاقة الأحوال المدنية .
2. صورة من بطاقة العائلة (للمتزوج) .
3. صورة مصدقة من كشف الدرجات للمؤهل العلمي .
4. صور من شهادات التفوق وأي وثائق أخرى يلزم إضافتها حسب التخصص .
5. سيرة ذاتية باللغة العربية .
6. صورة من قرار التعيين .
7. صور شمسية حديثة عدد (2)

ملحوظة :
ترفق جميع الطلبات الموضحة أعلاه بخطاب من رئيس القسم أو عميد الكلية بإعتماد فتح ملف بإدارة البعثات والتدريب مع ذكر التخصص المطلوب دراسته .
للإستفسار الإتصال على تحويلة (2288) بإدارة البعثات والتدريب .

lingua franca
05-11-2011, 04:43 PM
ايضا نقلا عن موقع الجامعة

الاجراءات الخاصة بإبتعاث معيد أو محاضر

1. تتم مخاطبة إدارة البعثات من قبل الكلية التابع لها المرشح للإبتعاث بطلب فتح ملف له بالإدارة حيث يعطي الاستمارة الخاصة بالاوراق المطلوب احضارها لفتح ملف له .
2. بعد أن يقوم المرشح بفتح ملف بإدارة البعثات يطلب منه القيام بمراسلة الجامعات بالخارج للحصول على قبول من جامعة معترف بها وفي حالة طلب أي من الجامعات التي راسلها لخطاب ضمان مالي تقوم الإدارة بتزويده بخطاب الضمان المطلوب .
3. هناك تقويم للجامعات على النحو التالي :
§ أمريكا عن طريق كتاب خاص من إصدار الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن .
§ بريطانيا تقويم الجامعات عبر Hero حيث تقبل الجامعات ذات تقويم 4 أو 5 .
§ أستراليا ونيوزيلندة عن طريق الوزارة .
§ كندا والدول الأخرى عن طريق الملحقيات في تلك البلاد .
4. تقوم إدارة البعثات برفع أسماء المرشحين للإبتعاث لسعادة أمين مجلس الجامعة لتتم مخاطبة الوزارة حول عدم الممانعة من إبتعاث المذكورين .
5. بعد حصول الطالب على قبول من احدى الجامعات المعترف بها يتم عرض الموضوع على مجلس القسم ليتم التوصية بإبتعاثه بعد ذلك يعرض الموضوع على مجلس الكلية للتوصية على إبتعاثه .
6. بعد مصادقة معالي مدير الجامعة على محضر مجلس الكلية المتضمن موضوع المبتعث تقوم الكلية حسب توجيه معالي المدير في المصادقة برفع معاملة إلى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا رئيس اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب وتكون هذه المعاملة مشتملة على :
· مذكرة بطلب عرض الموضوع على لجنة الإبتعاث والتدريب .
· صورة من محضر مجلس الكلية .
· صورة من محضر مجلس القسم .
· سيرة ذاتية للمرشح .
· صورة من بطاقة الأحوال إذا كان أعزب ومن دفتر العائلة إذا كان متزوج .
· صورة من مؤهله الدراسي وكشف الدرجات مصدقين بختم طبق الأصل .
· صورة من قرار تعيينه بالجامعة .

تصور المعاملة المشار إليها أعلاه كاملة عشرة نسخ توضع بظرف وترفق مع المعاملة الأصلية لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة للتوجيه بالعرض على اللجنة .
يتم عرض الموضوع على اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب بمذكرة عرض تقوم بإعدادها إدارة البعثات وتقوم اللجنة بدراسة الموضوع وإتخاذ التوصية اللازمة بشأنه فأن كانت التوصية بالموافقة يتم رفع الموضوع بكامل المذكرة الأصلية لسعادة أمين مجلس الجامعة بعد مصادقة معالي مدير الجامعة على محضر اللجنة الدائمة للإبتعاث والتدريب .
بعد ذلك يصدر مجلس الجامعة الموقر قراره بالموافقة على إبتعاث المذكور ويتم إصدار القرار التنفيذي بالإبتعاث والذي تبدأ بموجبه بعثة المبتعث فعلياً .

bobo18
05-11-2011, 07:02 PM
الله يرضي عليك يا lingua france اسال الله ان يبشرك بما يسرك قريبا وشكرا عالموضوع اتمني يكون الموضوع مفيد لجميع المعيدين والمعيدات . كما نرجو من الاشراف تثبيت الموضوع

الحنونه33
06-11-2011, 01:59 AM
حلو مرررره ان شاء الله تعم الفائده للجميع وكل عام وانتم بخير

بسوووم
06-11-2011, 05:31 AM
مشكووووور اخوي
وان شاء الله تبشرنا بقبولك عاجل غير اجل يارب

salehraids
06-11-2011, 05:44 AM
لو سمحتو سؤال صغير

السنه هذه كم وقفو النسبه
في جامعه طيبه ينبع البرامج التطبيقيه (الي هي هندسه)

لان بقدم السنه الجايه حسبت نسبتي طلعت تقريبا 78 ونص

lingua franca
06-11-2011, 09:52 AM
لو سمحتو سؤال صغير

السنه هذه كم وقفو النسبه
في جامعه طيبه ينبع البرامج التطبيقيه (الي هي هندسه)

لان بقدم السنه الجايه حسبت نسبتي طلعت تقريبا 78 ونص

اذا كان قصدك بتقدم على بكالريوس هندسة ,,, ماعندي اي فكرة ,, وما اظن سؤالك مكانه هنا :icon31:

واذا كان قصدك بتقدم معيد في قسم الهندسة ينبع ,,, ا برضو مكانه سؤالك مكانه مو هنا

+ ا لمعلومات هده ما يعلنوها ابدا :tears:

كل اللي نقدر نقولك اياه ,,, 60% من قبول المعيد يعتمد على المعدل النهائي للبكالريوس

والباقي للمقابلة الشخصية . :smoke1:

الله يوفقك ويفتحها في وجهك

lingua franca
06-11-2011, 10:00 AM
ايضا نقلا عن موقع الجامعة
لوائح ادارة الابتعاث
شروط الابتعاث + مدة الابتعاث

شروط الابتعاث

المادة الخامسة
يشترط لابتعاث المعيد أو المحاضر في الداخل والخارج مايأتي:
1 - أن يكون سعودي الجنسية.
2 - أن يكون قد أمضى في خدمة الجامعة مدة لا تقل عن سنة من تاريخ تعيينه يكلف خلالها ببرنامج عمل مناسب تضعه له الكلية ويقوم أداؤه بناء على ذلك.
3 - أن يكون حاصلا على قبول من جامعة معترف بها أكاديميا.
4 - أن يرافق المبتعثة للخارج محرم لها طيلة مدة ابتعاثها.
5 - ألا يتجاوز عمر المبتعث (30) عاما للمعيد و (35) عاما للمحاضر ولمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط.
6 - أن يتعهد بالعمل في الجامعة بعد عودته مدة تعادل فترة بعثته على الأقل .

مدة الابتعاث

المادة السادسة
يتم الإبتعاث لداخل المملكة وخارجها بقرار من مجلس الجامعة بناء على توصية مجلسي القسم والكلية أو المعهد وما في حكمهما ولجنة الابتعاث والتدريب ويتضمن القرار تحديد الدرجة العلمية التي يوفد المبتعث للحصول عليها، والتخصص العام، والدقيق، ومدة ا لابتعاث وفقاً لأحكام المادة السابعة، والجامعة التي سيدرس بها.

المادة السابعة
تكون مدة الإبتعاث على النحو الآتي:
1 - سنة لدراسة اللغة ويجوز لمجلس الجامعة أن يجعلها سنتين إذا تطلب الأمر ذلك.
2 - سنتان للماجستير.
3 - ثلاث سنوات للدكتوراه أو ما يعادلها في كل التخصصات ما عدا الطب فتحدد مدة دراسته وفقاً لنظام البلد الذي يدرس فيه المبتعث.

المادة الثامنة
يتم سفر المبتعث إلى مقر دراسته بعد صدور القرار التنفيذي لابتعاثه، ويلغى القرار إذا لم يصل إلى مقر دراسته بعد مضي ثلاثة أشهر من التاريخ المحدد في القرار.

المادة التاسعة
يبدأ الصرف على المبتعث من تاريخ وصوله إلى مقر بعثته على ألا تزيد المدة بين تاريخ وصوله وبداية دراسته عن شهر واحد.

lingua franca
06-11-2011, 10:01 AM
تغيير التخصص والتحويل

المادة الحادية عشرة
لا يجوز للمبتعث تغيير تخصصه العام أو الدقيق الذي أبتعث من أجله إلا بموافقة مجلس الجامعة بناء على توصية مجلسي القسم والكلية، أو المعهد وما في حكمهما، ولجنة الابتعاث والتدريب.
وفي حال تغيير التخصص قبل صدور الموافقة، توقف جميع مخصصات المبتعث، وينظر في إنهاء بعثته.

المادة الثانية عشرة
لا يجوز للمبتعث أن ينتقل من جامعة إلى أخرى، أو من بلد إلى آخر إلا بعد موافقة مجلس الجامعة المبنية على توصية مجلسي القسم والكلية، أو المعهد وما في حكمهما، أو الجهة التابع لها المبتعث، ولجنة الابتعاث والتدريب، وتأييد الملحق الثقافي بالنسبة للمبتعثين للخارج.

lingua franca
06-11-2011, 10:09 AM
2 - أن يكون قد أمضى في خدمة الجامعة مدة لا تقل عن سنة من تاريخ تعيينه يكلف خلالها ببرنامج عمل مناسب تضعه له الكلية ويقوم أداؤه بناء على ذلك.
5 - ألا يتجاوز عمر المبتعث (30) عاما للمعيد و (35) عاما للمحاضر ولمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط

زي ما انتوا عارفين
الشرطين هدولا دايما فيهم مرونة
الحمدلله

3 - ثلاث سنوات للدكتوراه أو ما يعادلها في كل التخصصات ما عدا الطب فتحدد مدة دراسته وفقاً لنظام البلد الذي يدرس فيه المبتعث.

برضو الكلام هدا مبدئي ,,, التمديد مسموح وعاااااااااادي جدا
لانه حسب علمي القليل
الدكتوراة في امريكا (الوجهة المفضلة لطيبة ) تاخد 4 سنوات
وغالبا الجميع بياخدها في 5 سنوات

تغريد16
06-11-2011, 07:41 PM
كل عام و أنت بخير وصحة وسلام .

~ Faisal
07-11-2011, 01:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

كل سنـة وإنتو طيبيـن

أول شي ألف مبروك للأخوهـ والأخوات المقبوليـن في الإعـادة
الله يوفقكم وعقبال مـا نشوفكم دكـاترهـ

عندي سؤال أتمنـى يكون هذا مكــانه

أنـا شفت الفترة إلي إنتظرتوهـا من بداية التقديم إلى الأن
وحتى النتايج لسا ماطلعت بشكل رسمـي والله العالم متى حتطلع بس الظاهر على وشك

المهم أنـا أفكر أطلع بعثة أول ما اتخرج بعد 3 شهور إن شاء الله
عشان أستغل الوقت وأوفر على نفسي الإنتظـار إذا تم قبولي مبدئيا وأعطوني موعد => إن شاء الله

فسؤالي هل لو تم قبولي نهائيــاً في الإعادة بإذن الله
وأنـا مبتعث من أول هل يعفونـي من الدوام وأكمل بعثتـي وأحولها من الملحقيــة على حساب الجامعة !؟

أتوقع قريت رد في تجمع المعيدين عن شي كذا
بس أبغا أعرف هل الشي هذا نظــامي ولا حالات إستثنائية ومعاريض ويمكن يوافقو ويمكن لا !!

أي أحد عندو خلفية عن الموضوع
يفيدني فيها وجزاكم الله خير

:)

lingua franca

ماشاء الله عليك عضو نشيط ومتميز الله يعطيك العافيـــة

يستاهل الموضوع خمس نجوم

lingua franca
07-11-2011, 02:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

كل سنـة وإنتو طيبيـن
وانت طيب يا غالي

أول شي ألف مبروك للأخوهـ والأخوات المقبوليـن في الإعـادة
الله يوفقكم وعقبال مـا نشوفكم دكـاترهـ
امين لجميع من بشروهم ,, وان شاء الله نسمع الاخبار الحلوة للبقية بعد الحج :smoke1:
عندي سؤال أتمنـى يكون هذا مكــانه

أنـا شفت الفترة إلي إنتظرتوهـا من بداية التقديم إلى الأن
وحتى النتايج لسا ماطلعت بشكل رسمـي والله العالم متى حتطلع بس الظاهر على وشك

المهم أنـا أفكر أطلع بعثة أول ما اتخرج بعد 3 شهور إن شاء الله
عشان أستغل الوقت وأوفر على نفسي الإنتظـار إذا تم قبولي مبدئيا وأعطوني موعد ~> إن شاء الله
احييك على تفكيرك السليم ,, ماشاء الله عليك :good:
فسؤالي هل لو تم قبولي نهائيــاً في الإعادة بإذن الله
وأنـا مبتعث من أول هل يعفونـي من الدوام وأكمل بعثتـي وأحولها من الملحقيــة على حساب الجامعة !؟

أتوقع قريت رد في تجمع المعيدين عن شي كذا
حسب ما قرأت من ردود الاخوات - الله يجزاهم خير - انه ممكن جدا :r
بس أبغا أعرف هل الشي هذا نظــامي ولا حالات إستثنائية ومعاريض ويمكن يوافقو ويمكن لا !!
طبعا انا ما عندي خلفية فما راح افتي :)

حابب اضيف انه,,

لا تنسى تقدم عالجامعات الناشئة ,, تقديمها ما ياخد وقت ابدا زي مانت عارف
تبوك - شقراء - وغيرهم ,, ممكن تطلع نتايجهم قبل بعثات الملك حتى
(طبعا اذا ما عندك مشكلة في السكن بعيدا عن الديار )

أي أحد عندو خلفية عن الموضوع
يفيدني فيها وجزاكم الله خير

:)

lingua franca

ماشاء الله عليك عضو نشيط ومتميز الله يعطيك العافيـــة

يستاهل الموضوع خمس نجوم

شكرا لك :shiny:

العندليب...
07-11-2011, 06:20 AM
كل عام وانتم كما اعرفكم شرفاء نجباء كل عام وانتم بخيرر ..

اخوي فيصل التقديم على البعثات اللي اعرفه مررة بالسنة ببداية السنة هذا اللي اعررفه يعني برنامج الملك عبدالله كان فاتح قبل شهرين او اقل وقفل وتم فرز المقبوولين ...فعشان كذا اتووقع انك راح تتخرج وتنتظرهم حتى يفكوا باب التسجيل السنة القادمة ..
من هذا المنطلق اول مايفك سجل بالبرنامج ..ولكن خلال هالفترة لاتضيع الفرص عليك قدم بكل الجامعات وقدم بالتدريس والامنية والحرس الوطني وكل شي تعليمي عسكري حسب رغبتك ...واذا فكوا البرنامج توكل وسجل ..

افدتك بما ااعرفه واللله العالم ...

تحياتي لك ...

بسوووم
07-11-2011, 06:24 AM
اذا ممكن أبدأ في أسئلة تخص الابتعاث :shutup:

1- هل المطلوب من المعيد احضار قبول معهد لغة فقط أم يجب احضار قبول جامعة؟؟

2- هل يحق للمعيد الالتحاق بالجامعات المغلقة من قبل الملحقية للتكدس؟

3- هل جامعة طيبة لديها أية شروط على دول الابتعاث أو الجامعات أو التخصصات؟؟ مثل أن تكون الجامعة من الـ Top 10؟؟

همس الازهار
09-11-2011, 07:04 AM
اذا ممكن أبدأ في أسئلة تخص الابتعاث :shutup:

1- هل المطلوب من المعيد احضار قبول معهد لغة فقط أم يجب احضار قبول جامعة؟؟

إحضار قبول مشروط (لغه+جامعه)
بالتوفيق (f)

بسوووم
09-11-2011, 07:19 AM
همس الأزهار شكرا جزيلا

همس الازهار
09-11-2011, 10:03 AM
همس الأزهار شكرا جزيلا

العفو اختي:icon31:

صاحبة الإبتسامة
09-11-2011, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا :كل عام وانتم بخير
ثانيا : شكرا جزيلا لصاحب الموضوع بارك الله فيك

اخوتي انا معيده ابغى اعرف ماهي البدلات اللي مسموح لنا نطالب فيها وهل كل البدلات تنزل لنا تلقائي او نطالب فيها.
ونصابنا التدريسي صحيح هو 16

ام جوووري
09-11-2011, 12:41 PM
السلام عليكم
انا انشالله عندي موعد مقابلة شخصية الثلاثاء القادم ومرة شايله همها ...وادعولي اتوفق يا اخواني ويقبلوني

بس حبيت استفسر هل يكون فيها رجل يعني المقابلة وانا بالعبائة؟
ام فقط نساء

وشكرا

صاحبة الإبتسامة
09-11-2011, 02:11 PM
السلام عليكم
انا انشالله عندي موعد مقابلة شخصية الثلاثاء القادم ومرة شايله همها ...وادعولي اتوفق يا اخواني ويقبلوني

بس حبيت استفسر هل يكون فيها رجل يعني المقابلة وانا بالعبائة؟
ام فقط نساء

وشكرا

ام جوري لا تشيلي هم للمقابلة اذا مكتوب لك نصيب بيجيك حتى لو مانجحتي بالمقابلة
اذا فيه رجال حيكون عن طريق الشبكة التلفزيونية عملوا معي كذا كانوا 4 رجال و2 سيدات
بالتوفيق لك يارب وللجميع

ام جوووري
09-11-2011, 04:55 PM
شكرا على الرد اخت معيده

يعني باختصار تكشخي عادي مافي رجال؟

Meenoo
10-11-2011, 01:19 PM
الأخوة و الأخوات،
الحمدلله على كل حال، طيبة راحت علي المقابلة، لكن انقبلت معيدة في جامعة عزوز،
على كل الأحوال عندي ولاء و متابعة لأخبار معيدين طيبة :r

أنا طلعت بعثة على طول بعد التخرج، و بعدها قدمت على الجامعات. و على وشك أخلص ماستر -الحمدلله.

عمومًا التحويل من طالب مبتعث (برنامج الملك عبدالله) إلى معيد أو محاضر مبتعث على حساب الجامعة سهل..
تآخذ بعض الوقت، لكن بالعكس الجامعة ضامنه إنه حيكملوا، مو زي اللي ياخذوه معيد مثلا و بعدين يغيّر رأيه و مايبغى يتغرّب :sob:

المكافأة تكفي و زيادة و اللي يقول غير كذا يبغاله فررررش (أنا ببريطانيا). الماستر تقريبًا سنة، و الدكتوراه 3 أو 4 سنوات.
و بلغوني إنها تحسب من سنوات الخبرة،
الرواتب خلوها على جنب، استثمار للمستقبل :) ،

ترتيب الجامعات، و أي الجامعات تختاروا؟
بعض الجامعات تطلب تخصص معين للمعيدين، فلازم تبحث عنه و تلاقي قبول فيه.
ترتيب الجامعات أشوفه مهم، خاصة لو كان الابتعاث على أمريكا-كندا-بريطانيا، لأنه كثيررررررر من جامعاتهم في التوب 100 على مستوى العالم.
اللي يقولوا القبولات صعبة، بالعكس.. لو معدك طيّب و درجة الآيلتس طيّبة فكل شي سهالة إن شاءالله. الصعوبة بس في الاغتراب و البعد عن الأهل :sob:

توكلوا على الله، و أخلصوا النية، و الله على كل شي قدير.
بالتوفيق للجميـــــــــــــــــــــــــــع،
دعواتكم

ارض المعركة
10-11-2011, 01:46 PM
طيب احبتي صحبتي قبلوها معيده وهي طالبة ماستر اش يكون وضعها مع الابتعاث الي حاطينوا في الاوراق افييدوها وجزاكم الله خير

lingua franca
10-11-2011, 02:53 PM
Meenoo

الف مبروك اختي عالقبول

الحمد لله رحتي لمكان احسن ان شاء الله

اسعدتينا بأخبارك

وشكرا على ولائك

نتمنى نشوفك هنا اكثر
نستفيد من خبرتك

بالتوفيق

صاحبة الإبتسامة
10-11-2011, 05:13 PM
شكرا على الرد اخت معيده

يعني باختصار تكشخي عادي مافي رجال؟

حبيبتي درجات المقابلة الشخصية موزعة ع عده امور من ضمنها المظهر يمايكون مبالغ فيه لا تتكشخي زيادة عن اللزوم لأنك انتي راح تكوني استاذة في مكان علم مايحبوا الوحده تجي بمكياج كامل وكأنها رايحه سهرة واكيد ماشاءالله عليك عارف هذا الشيء

العندليب...
11-11-2011, 03:01 AM
مبرووك للاخت مينووو عقبال الدكتوراه والاستاذية وربي يوفق الجمييييع ..

تحياتي لكم ايها الشرفاااء...

~ Faisal
11-11-2011, 12:45 PM
lingua franca & العندليب...

الله يعطيكم العافيـــة ماقصرتو حبايبي

Meenoo

الله يعطيكـِ العافيـة آختي وعقبال الدكتوراهـ
إستفسار الله لا يهينك

يعني يعفونـي من المباشرة لو إن شاء الله قبلت في الوظيفة
هل هذا الشي نظـامي ولا على حسب المسؤول ..!

وشكراً (f)

Meenoo
11-11-2011, 02:49 PM
لينقوا + العندليب، شكرًا على كلماتكم الطيبة..
الله يوفقنا جميعًا في الدارين..

بالنسبة لسؤال الأخ فيصل:
[يعني يعفونـي من المباشرة لو إن شاء الله قبلت في الوظيفة
هل هذا الشي نظـامي ولا على حسب المسؤول ..! ]
أنا جريت في معاملة التعيين و المباشرة شهر كامل، من بني آدم لبني آدم..و مافي شي ماوقعت عليه =| ، لكن اتسهلت الحمدلله، ،
و ما داومت دوام رسمي في الجامعة أو تكليفي بأعمال، لأنها كانت خلال فترة دوام عندي ببريطانيا، فأعتقد إنهم اتساهلوا في هذي الناحية، و ما أعرف لو شي نظامي أو لا..
عمومًا أحس الجامعات ماتصدق تعيّن المعيدين تبغى تفتك منهم ترسلهم، ما أشوفهم يدققوا كثير..

بالتووووفيق

صاحبة الإبتسامة
11-11-2011, 03:24 PM
lingua franca & العندليب...

الله يعطيكم العافيـــة ماقصرتو حبايبي

Meenoo

الله يعطيكـِ العافيـة آختي وعقبال الدكتوراهـ
إستفسار الله لا يهينك

يعني يعفونـي من المباشرة لو إن شاء الله قبلت في الوظيفة
هل هذا الشي نظـامي ولا على حسب المسؤول ..!

وشكراً (f)

إذا تسمح لي أخي فيصل أن أرد عليك ..
اللي اعرف انه بعد ماتوقع مباشرة في العمل كمعيد وتدرس ماستر إدارة الابتعاث بعد عده اجراءات بتعطيك ورقة يعطونك فيها تفرغ للدراسة لمدة سنتين يعني ماتمارس العمل بشكل يومي وينزل راتبك بعدين لما تخلص دراسة تعوضهافي العمل يعني تمسك مواد طبعا التفرغ مو تام يعني وقت القسم يكون في زنقة يطلبونك في مراقبة على اختبار او من هذا القبيل ..هذا ردي عليك حسب مافهمت من سؤالك واعتذر على التطفل:blow:

خريجة تآريخ
11-11-2011, 04:29 PM
بالتوفيق للجميــــــــــــــــع .. والله يعوضنآ :)

خريجة تآريخ
11-11-2011, 10:04 PM
بالتوووووووووووووووووووووووووووووووفيق للجميع

cs girl
12-11-2011, 11:14 PM
السلام عليكم ..

ومبروك التجمع الجديد .. الف شكر لصاحب الفكرة وصاحب الموضوع ربي يجزاكم كل خير :)

الابتعاث وقلقه لاحقة عليه ..

بس حاجاوب ع اللي استفسرت عن البدلات ..

اقتبست هذا الرد من ملتقى مبتعث وكان كافي ووافي .. بس ملاحظة انه كان الرد قبل تثبيت الـ 15 %

وهنا سلم الرواتب الجديد ..

الراتب الأساسي :
- إذا كانت دراستك لمرحة الباكلوريوس 5 سنوات ( هندسة مثلا ) يكون الراتب الأساسي من الدرجة الثانية في السلم المعيدين أي 6140 ريال
- أما إذا كانت دراستك لمرحة الباكلوريوس 4 سنوات يكون الراتب الأساسي من الدرجة الثانية في السلم المعيدين أي 5780 ريال

البدلات :
- بدل جامعة ناشئة ويكون 20% من أول مربوط أي 7580 * 20% = 1156 ريال

- بدل ندرة 20% من أول مربوط أي 7580 * 20% = 1156 ريال ( بشرط أن يكون عدد أعضاء هيئة التدريس السعديون في قسمك أقل من 50% )

- بدل غلاء معيشة 15% ويحسب من الراتب الأساسي الحالي مثلا معيد له سنتين متعين راتبه الأساسي 6140 يظرب في 15% أما إذا كان متعين جديد وعلى الدرجة الأولى فيكون قيمة بدل الغلا 5780 * 15% = 867 ريال

- بدل نقل 600 ريال تضاف شهريا مع الراتب

- بدل حاسب آلي 25% من أول مربوط إذا كان تخصصك هندسة الحاسب – علوم الحاسب – نظم المعلومات – نظم المعلومات الإدارية – تقنية الحاسب والمعلومات أو 20% إذا كان تخصصك الهندسة الإلكترونية – هندسة الاتصالات - تحليل الإشارات والصور الرقمية - التحكم الآلي – هندسة النظم والهندسة الصناعية- النمذجة والمحاكاة في العلوم والهندسة – بحوث العمليات – نظم التصنيع الحاسوبية – نظم التصميم المعماري والهندسي بالحاسب الآلي- الإحصاء – الأساليب الكمية – نظم المعلومات في المكاتب – الحاسب الآلي في التعليم – نظم المعلومات للمكاتب

- بدل تعليم جامعي 25% من أول مربوط وذ إذا بلغتي النصاب 16 وحدة تدريسية تصرف لك في بداية كل ترم للترم الذي سبقه ويحسب من أول يوم في بداية الترم إلى آخر يوم في ناية الإجازة أقي قبل بدئ الترم الجديد بيوم

التقاعد :
يخصم 9% من الراتب الأساسي الحالي للمعيد

نأخذ مثال معيد في كلية علوم وهندسة الحاسبات

الراتب الأساسي =5780
بدل نقل = 600 ريال
بدل جامعة ناشئة = 1156 ريال
بدل ندرة = 1156 ريال
بدل حاسب آلي = 1445 ريال
بدل تعليم جامعي = 1445 ريال
بدل غلاء معيشة = 867

تقاعد = 520.2-

صافي الراتب = 11928.8 ريال

طبعا ألي ينزل في الصرافة 10483.8 ريال لأن بدل التعليم الجامعي يصرف مرة واحدة مع بداية كل ترم للترم الذي سبقة. مثلا الترم الأول مع الإجازة كان 7 شهور فمع بداية الترم الثاني يصرف لك 7 * 1445 = 10115 ريال قيمة البدل للترم الأول.

ملاحظات مهمة :
- بدل الندرة بدل رجعي أي في حالة إعتمادة يصرف لك من تاريخ المباشرة ( توقيع رئيسك على قرار التعيين )

-بدل الحاسب الآلي بدل رجعي من تاريخ إعتماده من مدير الجامعة لذلك ينصح بسرعة رفع أوراق بدل الحاسب الآلي

روابط مهمة

نموذج مكافئة بدل الحاسب الآلي (http://www.taibahu.edu.sa/app_content/FCKeditorUpload/contrip/aupgrbu01/file/%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%8 8%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9/%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%20%D8%A8%D8%AF%D9%8 4%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8.doc)

بدل التعليم الجامعي (http://www.taibahu.edu.sa/cms/pages.aspx?pid=3004)
(http://www.taibahu.edu.sa/app_content/FCKeditorUpload/contrip/aupgrbu01/file/%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%8 8%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9/%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%20%D8%A8%D8%AF%D9%8 4%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8.doc)

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum131/thread220015.html#ixzz1dWlWXfWj
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث (http://tcr61.tynt.com/ads/19/1dWlWXfWj)

بس حابة استفسر عن نموذج بدل الندرة ..؟ احد يقدر يوفر لنا هو ..؟

كل التوفيق :)

صاحبة الإبتسامة
13-11-2011, 08:47 AM
cs girl
مشكوره حبيبتي على التوضيح عسى ربي يوفقك ويسعدك بس عندي سؤال البدلات لما اعملها الأن اسلمها لمين مين المسؤل عنها ؟
فعلا ياليت أحد إذأ عنده نموذج الندرة يحطه هنا .

cs girl
13-11-2011, 01:44 PM
cs girl
مشكوره حبيبتي على التوضيح عسى ربي يوفقك ويسعدك بس عندي سؤال البدلات لما اعملها الأن اسلمها لمين مين المسؤل عنها ؟
اعتقد تسلميها للوكيلة وهي ترفعها لرئيس القسم ..

الواضح من بدل الحاسب مثلا انه محتاج توقيع رئيس القسم والعميد فباي طريقة توصليها لهم ما اعتقد تفرق ..

والكلية ترفعها للجهة المختصة عشان تحتسب..

موفقة حبيبتي :)

lingua franca
14-11-2011, 08:22 PM
cs girl

شكرا لكي

~ Faisal
15-11-2011, 01:32 PM
بالنسبة لسؤال الأخ فيصل:
[يعني يعفونـي من المباشرة لو إن شاء الله قبلت في الوظيفة
هل هذا الشي نظـامي ولا على حسب المسؤول ..! ]
أنا جريت في معاملة التعيين و المباشرة شهر كامل، من بني آدم لبني آدم..و مافي شي ماوقعت عليه =| ، لكن اتسهلت الحمدلله، ،
و ما داومت دوام رسمي في الجامعة أو تكليفي بأعمال، لأنها كانت خلال فترة دوام عندي ببريطانيا، فأعتقد إنهم اتساهلوا في هذي الناحية، و ما أعرف لو شي نظامي أو لا..
عمومًا أحس الجامعات ماتصدق تعيّن المعيدين تبغى تفتك منهم ترسلهم، ما أشوفهم يدققوا كثير..

الله يعطيكـِ العافيـــة ما قصرتي
بس أحس إنو لازم من المبــاشرة ، لتقييم أداء المعيد وطريقـة تدريسـه

عمومـاً سواء في مباشرة أو لا
أنـا الكسبان والمستفيد لأن فترة الإنتظـار طويلـة وحستغلهـا باللغة إن شاء الله

وبمـا إنك في بريطـانيا فهي نفس وجهتي إن شاء الله إذا ربي يسرلـي
وأكيد مـا نستغني عن النصايح

وشكراً لكـِ (f)

^

^

إذا تسمح لي أخي فيصل أن أرد عليك ..
اللي اعرف انه بعد ماتوقع مباشرة في العمل كمعيد وتدرس ماستر إدارة الابتعاث بعد عده اجراءات بتعطيك ورقة يعطونك فيها تفرغ للدراسة لمدة سنتين يعني ماتمارس العمل بشكل يومي وينزل راتبك بعدين لما تخلص دراسة تعوضهافي العمل يعني تمسك مواد طبعا التفرغ مو تام يعني وقت القسم يكون في زنقة يطلبونك في مراقبة على اختبار او من هذا القبيل ..هذا ردي عليك حسب مافهمت من سؤالك واعتذر على التطفل

هلا آخــتي أكيد أسمحلك على راســي والله
كأني فهمت من كلامك إنو الماجستير يكون داخلي في الجـامعة مو في الخـارج !

عمومـاً الله يعطيكـِ العافية مـاقصرتي مشكورهـ (f)

:

:

بالتوفيق للجميــع

بسوووم
15-11-2011, 05:24 PM
هل جامعة طيبة تسمح بابتعاث المعيد على برنامج مسرّع؟
البرنامج المسرع برنامج يشتمل على الماجستير والدكتوراه في حدود 5 سنوات فقط
موجود في الجامعات الأمريكية

بسوووم
15-11-2011, 06:02 PM
cs girl

بحثت لك عن نموذج بدل الندرة
ومالقيت الا نموذج جامعة الملك عبدالعزيز
اذا ينفع ارفعه لك

صاحبة الإبتسامة
15-11-2011, 06:20 PM
أخ فيصل
اللي اعرفه ان الماجستير للمعيد شرط دراسة بالخارج لكن يسمحوا بالداخل للي عندهم ظروف طبعا البنات اكيد لهم ظروفهم لكن بالنسبة لكم ماادري فاتحين لكم امكانية الدراسة للمعيد بالداخل او لا هنا ماأدري صراحة ...

الأخت بسوووم
لي زميلة مقدمة معيدة وماشاءالله تدرس بالخارج ماجستير ودكتوراة معا ماادري هذه المعلومة تفيدك او لا
ومشكوووورة حبيبتي على بحثك عن النموذج الله يسعدك مااتوقع ينفع النموذج بس ارفقية هنا للي يبغى يستفيد ..
اكرر شكري

lingua franca
17-11-2011, 11:39 AM
هل جامعة طيبة تسمح بابتعاث المعيد على برنامج مسرّع؟
البرنامج المسرع برنامج يشتمل على الماجستير والدكتوراه في حدود 5 سنوات فقط
موجود في الجامعات الأمريكية

يا ريت :icon31:

بالله لو تعرفي اسم احد هده الجامعات

تذكريه هنا :laugh:

creamy pink
17-11-2011, 08:36 PM
السلام عليكم
ممكن اعرف مين اللي يقيم المعيد و ع اي اساس؟
2-اللي تخصصهم انقلش ع طول يدرسوا ماستر او يعملوا لهم اختبار لغة و يدخلوهم معاهد؟
و شكرا ع الموضوع الاكثر من رائع..

lingua franca
18-11-2011, 01:41 AM
لو سمحتوا ممكن احد يشرحلي

ايش هوه بدل الحاسب الآلي ؟؟

صاحبة الإبتسامة
18-11-2011, 12:50 PM
لو سمحتوا ممكن احد يشرحلي

ايش هوه بدل الحاسب الآلي ؟؟

أخ فرانس بدل الحاسب تطالب فيه لما تستخدم الحاسب في شرح المحاضرات ولما كمان يكون عندك موقع طبعا لأنشاء موقع في جامعة طيبة فيه إجراءات هذه الأجراءت والله ماادري وش هي وحدة من زميلاتي قالت انا اشرح لك كيف راح تعملي والله يستر عليها لأنها مشغولة بالماستر ماردت علي وانا مااحب اكون ثقيلة على أحد :sob:
بس اتمنى اللي يعرف ماهي الأجراءات اللازمة لعمل موقع في جامعه طيبة يقولي.

الخلاصة :
انشاء موقع في جامعه طيبة +استخدام الحاسب في عرض المادة العلمية = بدل حاسب

بسوووم
19-11-2011, 03:09 PM
يا ريت :icon31:

بالله لو تعرفي اسم احد هده الجامعات

تذكريه هنا :laugh:

أبشر فرانس
راح أبحث لك ان شاء الله
لكن ابعطيك معلومة
وانت تبحث عن تخصصك في الجامعات الأجنبية
ولقيت احدى الجامعات تعطي درجة الدكتوراه في تخصصك
ارجع لمتطلبات برنامج الدكتوراه
اذا كان مطلوب درجة الماجستير فيه .. معناه برنامج عادي :)
اذا كان مطلوب درجة البكالوريوس فقط .. معناه برنامج مسرع :msn-wink:

موفق..

lingua franca
19-11-2011, 07:13 PM
بسوووم

شكرا عالمعلومة المفييييييييييييييييييييييييييدة

:r

creamy pink
20-11-2011, 05:44 PM
بسم الله ع الموضوع... لسه وليد الحظه و جاء في وقته و كل شويتين ينزل..
ممكن اشحتكم تردوا ع سؤاليني اللي فووووووق بليز..

بسوووم
20-11-2011, 07:20 PM
بسوووم

شكرا عالمعلومة المفييييييييييييييييييييييييييدة

:r

لقيت لك هذا البرنامج :msn-wink:
http://www.cse.uta.edu/graduate/guides/phd/BS%20to%20PhD%20-%20Admission%20requirements%20and%20courses.pdf

اذا تبيني اساعدك..
تحت الخدمة

lingua franca
20-11-2011, 09:02 PM
بسوووم

الله يجزاكي خير
:good: :good: :good:

وما تقصري اختي
الله يوفقك وييسرلك امرك
قولي اااامين :icon31:

creamy pink

اظن اللي يقيم المعيد هو رئيس القسم
اظن فقط
لانه ما في مشرفين من برا
+ رئيس(ة) القسم نفس تخصص المعيد(ة)

بالنسبة للسؤال التاني

انتظر اجابته مثلك
لاني انجلش برضو :r

creamy pink
21-11-2011, 07:37 PM
شكرا ع الرد اخي (المعيد)
يالله نشوف مين اشطر وحده او واحد يجيب الخبر الاكيد ع السؤال الثاني..

Meenoo
23-11-2011, 01:11 PM
بما إنو عندي خبرة بشؤون الابتعاث - لكن معيدة حديثة العهد- أقولكم:
بالنسبة للابتعاث الخاص ببرنامج الملك، الدولة لازم تدخل الطالب يدرس لغة لأن الهدف هو إنه يعدّي اختبار الايلتس بدرجة أقلها 6.5 غالبًا (اختبار التوفل في امريكا)
شخصيًا اعرف طالبات تخصصهم لغة انجليزية و ماقدروا يعدوا الآيلتس :a22: ..
اعصاااابكم اعصاااااابكم، و لا تخافوا (f) ،
لأني أعرفهم لكن ما أعرف كيف مستواهم و كم معدلاتهم في البكالوريوس لأن البعثة تقبل إلين 3.75 من 5 لمعدل البكالريوس.

في الوقت نفسه مثلا، أعرف بنات تخصصهم: إدارة، فرنسي، انجليزي، حاسب.. الخ عدّوا الآيلتس من أول ما جوا و في أقل من شهرين :good: .

اللي فهمته - وقد يكون خطأ- إنه الحد الفاصل هو اختبار الآيلتس بغض النظر عن تخصصك في البكالريوس. لأنه أحد شروط القبول في الدراسات العليا في الجامعات اللي برا.

-----------

أمر آخر نفسي أعرفه و هو:
بالنسبة للمبتعثين على برنامج الملك، لا يُسمح لهم بإنه يدخلوا ماستر الأبحاث. لكن يجبروهم إنه يآخذوا ما يعرف بـ taught Master
يعني كورسات و مواد و مشاريع و واجبات و اختبارات. فهل ينطبق هذا الكلام على المعيدين أيضًا؟؟ :confused:

------------

بالنسبة لمدة الدراسة:
هنا ببريطانيا الماستر عادةً سنة = 12 شهر
أوكي المدة قصيرة، لكن يآخذ الطالب في الترم الواحد 30 ساعة! عيونه تطلع :sob:
بينما طالب أمريكا يآخذ في الترم الواحد كحد أقصى ما بين 12 إلى 16 ساعة! عشان كذا سنوات دراستهم أكثر.

أيهم أفضل؟ حسب الشخص

بلغتني صديقة، هي كمان صارت معيدة، إنه سنوات الدراسة بالخارج تنحسب للمعيد سنوات خبرة، فماله داعي نستعجل!

فمرة ثانية أقول: حسب الشخص
في ناس تسحرهم الحياة برا، فيحاول يجلس أطول فترة ممكنة :w00t2: .
بينما ناس مستنيين بس متى يرجعوا لبيتهم و بين أهلهم :tears: .

هذا و الله الموفق.
و إن شاءالله أكون أفدتكم..
أي سؤال بخصوص الابتعاث نحن هنا :good: ^^

lingua franca
23-11-2011, 03:11 PM
الله يجزاكي خير يا meeno
كلامك مفيد جدا

واكيد نحتاج خبرتك هنا :icon31:
وخصوصا بعد لا يعلنوا جميع المقبولين
ويباشروا
ويتفعل الموضوع دا كما ينبغي :msn-cool:

بالنسبة لجامعة طيبة
حسب ما فهمت وسألت
امريكا وكندا ,,,, بريطانيا ممنوع :tears:

بالنسبة لابتعاث الماستر
اللي اعرفه انه المعيد
بما انه ابتعاثه ماستر ودكتورال
يفضل يكون الماستر كورسات وبحث
وليس بحث فقط ولا كورسات فقط
حسب ما قرات ,,, انه اسهل للحصول على قبول الدكتوراة :laugh:

صاحبة الإبتسامة
23-11-2011, 05:50 PM
مشكوره Meenoo
عندي سؤال انا اول مااتخرجت تعينت معيده ودرست ماستر في نفس السنه الحمدلله ومابقى لي شيء واخلص بس ابغى اول ماأخلص ماستر على طول بدرس الدكتوراه برا اش الأجراءات اللي مفروض اسويها...
عسى ربي يعطيك الف عافيه

أخ فرانس صح سمعت ان بريطانيا قفلت الأن بس ايرلندا قالوا لي نفس الدراسه في بريطانيا

ارض المعركة
23-11-2011, 05:58 PM
حابة اسألكم اذا جاء في قرار التعين تخصص عير الي يدرسة المتقدم في الماجستير اش العمل زي وحدة تدرس تخصص بلاغة في الماجستير وفي قرار التعيين دراسات ادبية هل تروح تغير تخصصها في هذا الترم وتروح دراسات أدبية افيدوني

Meenoo
23-11-2011, 11:30 PM
أختي معيده،
الماستر تبعك في السعودية؟؟
شي آخر، أنا درست اللغة في ايرلندا، لأنه وقت ما قدمت على البعثة كانت بريطانيا مقفلة، لكن قدمت على الماستر في بريطانيا، و الملحقية وافقت :good: .

أخي فرانكا،
حياك الله في أي وقت.. للأسف ما أعرف عن نظام أمريكا و كندا الكثير..
لكن أعتقد لو إنك قدرت تجيب لنفسك قبول لغة و جامعة في بريطانيا من بدري محد يقدر يقول لك لأ لازم أمريكا :a22: !
بس اللي شفته هنا و في ايرلندا بالنسبة للماستر فهو نوعين فقط: Research أو Taught
و بأي واحد منهم تقدر تكمل دكتوراه..:good:

معلومة: الماستر أنواع و مسميات مختلفة، كما هو البكالوريوس
أنواع الماستر - اللي أعرفها: MSc, MA, MBA, MIM, Meng, MPhil
الماجستير في العلوم، الماجستير العام، ماجستير إدارة الأعمال، ماجستير الإدارة، ماجستير الهندسة، ماجستير الفلسفة
ماجستير الفلسفة أعتقد إنه هو ماجستير الأبحاث، تعطيه جامعة كامبردج و اكسفورد و يحبذوه للناس اللي ناويه تعمل دكتوراه، لكن في الوقت نفسه ما يستثنون أصحاب الماسترات الأخرى..

زي أنواع البكالوريوس: BA, BSc
البكالوريوس العام، و بكالوريوس العلوم -هذي بس اللي أعرفها :a22:
زميلاتي هنا خريجات جامعة سعود، بكالوريوس عام
أنا من عزوز، درجة البكالوريوس حقي: بكالوريوس العلوم في علم الحاسب الآلي

عمومًا، السعوديين ما يهتمون و لا يعرفون الفروقات غالبًا..
بس معلومة لكم و للزمن :good: ..

lingua franca
27-11-2011, 12:53 PM
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

prisoner
15-12-2011, 02:04 PM
up up up up up up
وين الناس

ارض المعركة
15-12-2011, 10:46 PM
الله يكتب الخير ويوفق الجميع

بسوووم
17-12-2011, 04:37 AM
مراحب
عندي سؤال
كيف أقدم على الجامعات الأمريكية؟؟
يعني
هل أقدم من صفحة الطلاب الدوليين؟
أو أقدم من صفحة التخصص الي أبغاه؟؟
وهل الأفضل أني أعبي أبليكيشن التقديم بعدين أرسل الأوراق؟
أو أرسل أوراقي واذا ردوا علي بالايميل أعبي الابليكيشن وادفع الرسوم واكمل باقي الاجراءات؟؟

ليتكم تشرحون لنا طريقة التقديم بالتفصيل
وخصوصا للي يبحثون عن قبول مشروط

بسوووم
22-12-2011, 12:50 PM
اتمنى اتواصل مع معيدة أو معيد في كلية الحاسب

prisoner
22-12-2011, 06:43 PM
والله شكلهم مكروفيييين كرف ولا واحد يدخل المنتدى منهم

صاحبة الإبتسامة
22-12-2011, 07:51 PM
والله شكلهم مكروفيييين كرف ولا واحد يدخل المنتدى منهم

يعني شوية كرف نقدر نسمية كرفون صغيرون <هههههههههه

صاحبة الإبتسامة
22-12-2011, 07:54 PM
اتمنى اتواصل مع معيدة أو معيد في كلية الحاسب

بسوم حبيبتي بودي أساعدك بس والله العظيم أنا مش من كلية الحاسب
اتمنى أحد يرد عليك يارب ويساعدك
مووووفقه حبيبتي

بسوووم
23-12-2011, 08:40 PM
معيدة أعرفك ماشاء الله عليك
ماعمرك قصرتي مع احد
الله يوفقك ويعطيك على قد نيتك

صاحبة الإبتسامة
23-12-2011, 11:02 PM
معيدة أعرفك ماشاء الله عليك
ماعمرك قصرتي مع احد
الله يوفقك ويعطيك على قد نيتك

يسعدلي قلبك مشكوره على الكلام الطيب كلك ذوق .(f)هذي ورده لك توي مشتريتها هههه نصابه

Nala
24-12-2011, 12:33 AM
هلا بنات تعرفوا معيده في مركز اللغة الانجليزية انا حابه اتواصل معاها

super chemistry
23-03-2012, 12:44 AM
أتمنى بما أن هذا الموضوع مخصص للمعيدين والمعيدات في جامعة طيبة أن نطرق جميعا موضوع الابتعاث الخارجي
أفضل الدول - الجامعات -

و ايضا اتمنى من المعيدات اللتي سمحت لهم أقسامهم الاكاديمية بالدراسة في الجامعة ان يذكرو لنا ءالية التي صدرت بها قرر ابتعاثهم داخلي .

مع أطيب الآماني ..

الطموح
24-03-2012, 07:31 PM
عندي سؤال
هل ممكن اقدم لوظيفة معيد بشهادة دبلوم تربية خاصة ؟؟؟
الدبلوم عالي يعني بعد البكلوريوس

ياقلبو
24-03-2012, 08:09 PM
السلام عليكم

لو سمحتوا انا تخصص تاريخ
هل اذا قدمت ع الاعاده اغير التخصص يعني ماني حابه اخذ تاريخ هل استطيع تحديد تخصص اخر ام ماااذاا؟؟

00طالبة00
24-03-2012, 08:39 PM
هل ممكن اقدم على الإعادة وشهادتي إنتساب

ومطابقة لي الشرووط

دعواتي بالتوفيق للجميع

HANI10
26-03-2012, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
الحمد الله قمت بمباشر عملي كمعيد اليوم رسمياً بعد إنتظار دام أكثر من سنة من التقديم وأتمنى للكل التوفيق لكل من تقدم بالأعادة
أولا وأخيرا الحمد الله الذي منى علي بالتوفيق بهذه الوظيفة فعلا هي وظيفة العمر
أنصحكم بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء
الله يوفقكم في التقديم بالأعادة

Me..
27-03-2012, 01:34 AM
السلام عليكم كيفكم ؟
صحبتي جاء تعينها في خيبر معيده بس هيا ماعندها احد يوصلها مع بنات فاذا تعرفوا مدرسات او استاذات يجوا من المدينه الى خيبر
فرج الله همومكم وازاح ذنوبكم وابدل الله سياتكم حسنات فمن فرج ع مسلم فرج الله كربه من كرب الاخره وكان الله في عونكم

الورده البنفسجيه
27-03-2012, 03:52 AM
الف مبروك ياهاني وزي ماقلت الدعاء كان سبب باختيارك واختياري اليوم دقو علي وخلصت معاملتي بس ابغى اسالك هما اختارولك التخصص الدقيق ولا انت اخترته وتبدا اول سنة تدرس ولا تمارين وتكاليف بسيطة مني عارفة كيف تكون طبيعة العمل فالسنة الاولى
وكم الراتب مع البدلات ياليت احد يفيدني ماني دارية عن الدنيا

ولكم جزيل الشكر

لـــودي
27-03-2012, 05:06 AM
ممكن اسال متى تنزل اسماء المعيدين للعام هذا ولكم الشكر

وهل الانتساب ممكن يتعينو ولا لا

صاحبة الإبتسامة
27-03-2012, 03:42 PM
السلام عليكم

لو سمحتوا انا تخصص تاريخ
هل اذا قدمت ع الاعاده اغير التخصص يعني ماني حابه اخذ تاريخ هل استطيع تحديد تخصص اخر ام ماااذاا؟؟

وعليكم السلام
لالا يسمح بذلك

صاحبة الإبتسامة
27-03-2012, 03:50 PM
الف مبروك ياهاني وزي ماقلت الدعاء كان سبب باختيارك واختياري اليوم دقو علي وخلصت معاملتي بس ابغى اسالك هما اختارولك التخصص الدقيق ولا انت اخترته وتبدا اول سنة تدرس ولا تمارين وتكاليف بسيطة مني عارفة كيف تكون طبيعة العمل فالسنة الاولى
وكم الراتب مع البدلات ياليت احد يفيدني ماني دارية عن الدنيا

ولكم جزيل الشكر
عزيزتي في بعض القرارات التعيين يخصصوا وبعضها لا انا ماكانوا مخصصين لي اما زميلتي حددوا لها التخصص الدقيق حسب انتي وحظك
طبعا اول سنه يسمونها سنه تجريبيه يعني ماتغيبي كثير فيها كمان راح تمسكي مراقبة على اختبارات واحتمال بعض الأقسام يعطوك مواد تدرسيها حسب الأحتياج بس اللي اعرفه اول سنه مجرد اعمال اداريه مثل مراقبة على الأختبار وعلى فكره رئيسة قسمك راح تقيمك من جميع النواحي الشكل والأخلاق والتعامل والأنضباط وكل شيء ونهاية السنة ترفع فيك تقرير ويتم التثبيت بشكل رسمي عموما الجميع يتثبتون رسمي هذا فقط اجراء روتيني فقط
الراتب مع بدل غلاء معيشة ونقل يوصل 8 الاف وراءها
فيه بدلات اخرى انتي تقدمي عليها مثل مجلس قسم وبدل حاسب وبدل تخصص نادر وبدل جامعه ناشئة الصراحة ماقدمت ولا على بدل كسوووووله:nosweat:

صاحبة الإبتسامة
27-03-2012, 03:58 PM
ممكن اسال متى تنزل اسماء المعيدين للعام هذا ولكم الشكر

وهل الانتساب ممكن يتعينو ولا لا

متى تنزل الله اعلم لكن عندك المتقدمين على الأعادة العام الماضي طلعت نتائجهم ناس في شهر 12 وناس في شهر 2 وناس طلعت في شهر 5 يعني الشغله مطولة لا تقل عن 9 شهور او 8 شهور
السنة هذي شوفي يمكن لان مدير الجامعه اتغير فتكون اليه النتائج والقبول سريعه الله اعلم
بالنسبة للأنتساب الله اعلم بس اعتقد في شروط الاعادة مطلوب شهادة بكالريوس ماحددوا انتساب او انتظام وان كان في رد لاحد الأخوه قال انه استبعدوا 4 طلاب انتساب كانوا مقدمين معه لكن انتي جربي مش خسرانه شيء يمكن يطلع قرار باعطاء الأنتساب حقهم في التدريس مااحد يعلم الغيب الا سبحانه

صاحبة الإبتسامة
27-03-2012, 04:02 PM
هل ممكن اقدم على الإعادة وشهادتي إنتساب

ومطابقة لي الشرووط

دعواتي بالتوفيق للجميع
شوفي ردي ع الأخت لـــــــودي

super chemistry
27-03-2012, 06:20 PM
مبرووووك هاني
مبروووك الوردة البنفسجية

بالتوفيق لكما.
وعقبال الماستر والدكتوراه ياااارب. الان ستبدأ قصة الابتعاث معكم.

الوردة البنفسجية بالنسبة للمهام بسيطة فقط ادارية و انشطة فقط أما التدريس لو احتاجو بيستعينو فيك أنا الفصل الاول مامسكت اي مقرر لكن هذا الفصل مسكت مقررين لأن القسم في حاجة واستغنو عن خدمات اثنين من اعضاء هيئة التدريس فتوزعت مقررتهم ومسكت مقررين . حاولي تطوري نفسك شاركي في المؤتمرات اللي بتخصصك مشاركة وليس حضور. احضري دورات معهد الادارة. المهم استغلي الفترة في تطوير نفسك في تخصصك القراءة ثم القراءة في تخصصك الدقيق لأن هذي الفترة ثمينة وماحتكرر وحتتبلور أفكارك خلالها، احتكي كثير والتصقي بالدكاترة اللي بنخصصك الدقيق.

مع أطيب الآماني.

مدري وش السالفة
28-03-2012, 07:54 AM
انا تخصصي علوم كلية التربيه لاعداد المعلمات هل انقبل معيده ومعدلى عالى وحاصله على مرتبة شرف

ملكة الروز
30-03-2012, 07:57 PM
انا قدمت العام الماضي بس مانزل اسمي
وهالمره قدمت لعل الخيره فيما يختاره الله لي
سؤالي
طلبي تحت الدراسه
متى حيكتمل الطلب
الله يسعدكم ردو عليه
والف مبروك للي تعينوآ ربي يوفقكم ويعينكم